موضة

أفضل العبايات لليالي رمضان!

تألّقي هذا الشهر بها رغم الحجر المنزلي

كريستينا جابر

23-April-2020

أفضل العبايات لليالي رمضان!

ها هو شهر رمضان يطلّ من جديد، إلّا أنّه أتى في ظروفٍ إستثنائية هذا العام بسبب وباء الكورونا الذي اجتاح معظم دول العالم. لكن ذلك لا يعني أنّه يجب البقاء بالملابس الرياضية خلال الحجر. بل العكس تماماً، أنت بحاجة لكسر الروتين وابتكار إطلالات تجمع بين الراحة والأناقة، لتليق بليالي رمضان، خصوصاً أنّ لذلك تأثير كبير على نفسيتكِ وسينعكس حتماً على نفسية عائلتكِ.

على أثر ذلك، حضّرنا لك مجموعة من العبايات الرائجة، المريحة، والأنيقة، بالإضافة إلى بعض النصائح التي ستسهل عليكِ الاختيار وستضمن لك إطلالة ناجحة وغير مبالغ بها، للتألق في رمضان بأسلوب عصري.

 

أبرز صيحات العبايات

 

العبايات بألوان الباستيل

باتت تدرّجات الباستيل أساسية في خزانتكِ خصوصاً خلال الصيف، إذ تبدو خفيفة، تنعش إطلالتكِ وتبعدها عن المبالغة. بما أنّها تدرّجات هادئة بامتياز، ستكون حليفتك للوكات مريحة ومناسبة لرمضان أثناء الحجر. لفتتنا العبايات بألوان الباستيل في مجموعة Al Mraikn، فأتت فضفاضة حاملة طابعاً عفوياً مصحوب بالأناقة. يمكنكِ شرائها عبر موقع Ounass.com. أمّا عباية Leenaz بالأزرق الباستيل، فهي ذات قماش ناعم ومريحة جدّاً.

 


Al Mraikn Pastel Abaya

 


Leenaz

 

 

العبايات المخططة

لفتتنا العبايات المقلّمة الخاصّة بشهر رمضان، بالإضافة إلى العبايات الأخرى لموسم ربيع وصيف 2020. فأتت عباية ذات طابع كاجوال من Ta Marbota، بتقليماتٍ بسيطة ومتباعدة. أمّا في مجموعة Dara Taraf، فأتت التقليمات البيضاء أكثر تقارباً فوق قماشٍ ناعمٍ بلون باستيل، يتماشى تماماً مع الطقس الحارّ.

 


Ta Marbota Striped Abaya

 


Dar Taraf Striped Abaya

 

 

العبايات المزينة بطبعات وتطريزات

من قال إنّ العبايات المنمّقة لا تناسب إطلالاتكِ في المنزل؟ على العكس تماماً، خصوصاً إذا كانت هذه القطع ذات تطريزات مميّزة ومختلفة عن تلك التقليدية التي تعوّدنا عليها.

أدخلي عنصر الطبيعة إلى خزانتكِ من خلال عباية Maitha Al Ansari بقماش الجاكار وطبعات زهور الغابة، كما يمكنكِ اعتماد عباية بتطريزات البحيرات الصغيرة بتصميم فريد من نوعه مع House of THL .

أمّا إذا كنتِ من محبّات العبايات المفعمة بالحيوية والتميّز، فعباية The Orphic التي جمعت ألوان الطبيعة كافّة ستكون اختياركِ. 

لا تنسي أنّ كلّ عباية تعتمدينها خلال هذا الشهر، ستتواجد في خزانتكِ في الصيف كلّه، لعلّها تحظى بفرصتها للخروج من المنزل بعد انتهاء الشهر الكريم وبعد النجاة من فيروس الكورونا.

 


The Orphic - the art of escape

 


Maitha Al Ansari - Forest Floral Jacquard Abaya

 


House of THL

 

 

نصائح

إليك بعض النصائح لتسوّق العباية المناسبة:

- إلجئي إلى الأقمشة الناعمة والمنسدلة وابتعدي عن تلك السميكة لأنّها ستجعل قوامكِ يبدو ممتلئاً، كما أنّها لن تتناسب مع الطقس.

- اعتمدي الألوان الهادئة والناعمة المناسبة للون بشرتكِ.

- خلال الحجر المنزلي، نحن معرّضات لاكتساب الوزن، لذلك اختاري العباية بخصر مجسّم أو أضيفي حزام خصر إن كانت الجلابية واسعة جداً وفضفاضة، لإبراز نحافة الخصر.

-  أخيراً، اختاري حذاء مسطح لتكوني مرتاحة تماماً خلال الإفطار وخلال السهرات الرمضانية مع العائلة.