لايف ستايل

أفلام تُعرض ضمن مهرجان الأفلام السعودية

كل التفاصيل حول المهرجان وكيفية العرض

فانيسا هبر

3-September-2020

أفلام تُعرض ضمن مهرجان الأفلام السعودية

انطلقت النسخة السادسة من مهرجان الأفلام السعودية يوم الثلاثاء 1 أيلول / سبتمبر، وهو حدث تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بالإشتراك مع مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية وبدعم من هيئة السينما بوزارة الثقافة.

يحتفل المهرجان الذي يمتدّ على ستة أيام، من 1 إلى 6 سبتمبر 2020،  بالأفلام  وصانعي الأفلام السعوديين، إذ يتضمن المهرجان عرضاً للأفلام السعودية مع نقاشات وندوات وتوزيع جوائز. وهذه السنة سيُبث المهرجان مباشرة عبر الانترنت التزاماً بمعايير التباعد الإجتماعي بسبب فيروس الكورونا.

يمكنك مشاهدة البث المباشر للمهرجان عبر اليوتيوب:

 

 

 

وفي هذا الصدد، إليكِ أبرز الأفلام التي ستعرض خلال مهرجان الأفلام السعودية

 

ومتى أنام

يعجز آدم عن النوم، فيقرر قضاء الليل في العمل. فجأة يسمع صوت امرأة تناديه من المطبخ، لكنه لا يجد أحداً هناك. وسرعان ما يجد نفسه في دوامة من الأحلام. تدور أحداث الفيلم من إخراج الفلسطيني حسام السيد المقيم في السعودية، عن صراعات داخلية، تسلب صاحبها القدرة على النوم.

 

And_when_do_I_sleep_Film

 

 

 

 مخرج 5

فيلم درامي للمخرج السعودي خالد نادر شاه الذي بصور حياة شابة سعودية مطلقة، سارا، ترغب في المضي قدماً في حياتها بينما لا تزال مقيدة بتقاليد ومحرمات المجتمع.

 

 

 

حواس

فيلم وثائقي قصير للمخرج خالد زيدان المقيم في جازان، فاز بجائزة أفضل مخرج شاب عن فيلمه السابق "طوق نجاة" في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي لعام 2019، واليوم ينافس في فيلمه الجديد "حواس" ضمن مهرجان الأفلام السعودية الإفتراضي.

 

 

 

 The Circle

فيلم درامي للمخرج أحمد إبراهيم، يروي قصة شاب يدعى محمد أصيب بالاكتئاب بعد أن فقد دراجته في طفولته.

 

 

تذكرني

وفقاُ للمخرج محمد حماد ، إن فيلم "تذكرني" هو تعبير شاعري للبلد، وهي مدينة كانت بمثابة بوابة رئيسية لمكة المكرمة. وفي فيلمه، صوّر حماد أطفال الحي نفسهم ليكونوا الممثلين الرئيسيين في الفيلم وطاقم العمل.

 

Remember_me_Film