موضة

الياقة تَضاعف حجمها هذا الربيع!

صيحة سبعينية لعاشقات الـVintage

كريستينا جابر

20-April-2020

الياقة تَضاعف حجمها هذا الربيع!

سيطرت الأكسسوارات والتصاميم الضخمة على عروض أزياء ربيع وصيف 2020: ظهرت المجوهرات بتصاميمها البارزة، النظارات بإطارها الكبير، الأكمام المنفوخة والياقة الواسعة. جاءت الياقة الكبيرة في عروض أزياء ربيع وصيف 2020 بأطراف مربعة مدببة، أو مدوّرة مستوحاة من العصر الفيكتوري، جعلتنا نرغب بشدة إضافتها إلى خزانتنا هذا الربيع!

 

 Deema El Asadi

 

Danielle Bernstein

 

القميص بياقة كبيرة بأطراف مدببة

برز القميص بياقة كبيرة بأطراف مدببة لتمنحه طابعاً جريئاً ومميّزاً. رصدنا هذا التفصيل على منصّة عرض Paco Rabanne في قميص أسود، بياقة مدببة مفتوحة فوق بليزر باللون الأبيض. كذلك، ظهر لوك مشابه له في مجموعة Victoria Beckham، حيث امتزجت الأنوثة بالقوّة في قميص بنّي بياقة مدببة كبيرة وُضعت فوق البليزر المخطّط، إذ اتّسمت الياقة بحدّتها ونعومتها في الوقت نفسه. لم تغب الفاشينيستا ديما الأسدي عن صيحة الياقة البارزة، فأتى قميصها الأبيض، المُصمّم بياقة كبيرة مدببة، مقترناً بالأكمام المنتفخة. 

 


Paco Rabanne

 

Victoria Beckham

 

 

القميص بياقة مدوّرة

إن كنتِ من محبّات الأسلوب الـVintage، فستكون الياقة الكبيرة المدوّرة المستوحاة من العصر الفيكتوري التفصيل الذي ينكّه قمصانكِ هذا الموسم، كما أنّه سيضمن رقيّك في إطلالة محتشمة بامتياز. لفتتنا الياقة الكبيرة الفيكتورية في إطلالة من عرض Louis Vuitton حيث اقترنت الياقة الزرقاء المدوّرة بفستان قصير ذات أكمام منتفخة ليأخذ طابعاً فيكتورياً عصرياً لا مثيل له. أمّا في دار Celine، أتت الياقة مدوّرة ومخرّمة بأسلوب كاجوال بامتياز، منسّقة مع سروال الدنيم.

 

Céline

 

Louis Vuitton

 

 

اعتمدت الفاشينيستاز العالميات هذه الصيحة، كلٌّ على طريقتها وفي تنسيقها الخاصّ، فاعتمدت Blanca Miro القمصان ذات الياقة الفيكتورية الكبيرة في أكثر من إطلالة كاجوال مفعمة بالألوان والحيوية. وبدورها Teisbaek Pernille أطلقت العنان لأسلوبها السبعيني من خلال بلوزة بياقة كبيرة، غطّت كتفيها.

لا تتردّي في تنسيق القميص بياقة كبيرة وبارزة في إطلالاتكِ اليومية، أو في لوكات مسائية. تعرّفي أكثر على هذه الصيحة واستوحي أفكار تنسيقها من منصّات عروض الأزياء ومن الفاشينيستاز الأكثر متابعةً عبر تطبيق إنستغرام.

 

Pernille Teisbaek

 

 Blanco Miro