جمال

بالخطوات.. كيفية الحصول على البشرة الزجاجية

المفتاح الذي يخوّلكِ الحصول على مظهر زجاجي

مريم الباشا

14-February-2020

بالخطوات.. كيفية الحصول على البشرة الزجاجية

تشتهر المرأة الكورية بجمال بشرتها التي تكاد تبدو مثالية بإضاءتها وإشراقها ونضارتها. فما هو سرّ هذه البشرة الصحية الخالية من الشوائب؟ 

في الواقع، نال جمال البشرة الكورية رواجاً كبيراً في الفترة الأخيرة، وظهرت تقنيات عديدة شاركتها الكوريات عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول كيفية الاعتناء بالبشرة للحصول على البشرة المثالية أو ما يُعرف بالبشرة الزجاجية Glass Skin. ويعود هذا الاسم إلى تشبيه هذه البشرة النضرة إلى لمعان ونقاوة الزجاج.

 

ما هي البشرة الزجاجية؟
البشرة الزجاجية هي مفهوم نشأ في كوريا الجنوبية عام 2016، ويُعتبر روتيناً يرتكز على صحة البشرة بشكل عام. تتمتع البشرة الزجاجية بصحة جيدة إذ تبدو مضيئة، شفافة وشبه خالية من المسامات المفتوحة. التوازن والثبات هما المفتاح الذي يخوّلكِ الحصول على مظهر بشرة زجاجي. 


كيف تحصلين على البشرة الزجاجية بالخطوات؟
ترتكز البشرة الزجاجية على عناصر أساسية وهي: التنظيف بعمق، الترطيب بالشكل الصحيح، استخدام مضادات للأكسدة، تدليك البشرة.

 

 

1- التنظيف المزدوج 
تعتمد البشرة الزجاجية على التنظيف المزدوج، كخطوة أولى. كما يدلّ الاسم، ترتكز الخطوة على تنظيف الوجه مرتين. أولاً باستخدام غسول وجه يرتكز على الزيوت لإزالة المكياج والأوساخ العالقة داخل المسامات، مع أخذ الوقت في تدليك البشرة بلطف. وثانياً، إعادة غسل الوجه بغسول يرتكز على المياه، مع تدليك البشرة أيضاً، لتنظيف المسامات بعمق وتنشيط الدورة الدموية. ثم تنشيف البشرة من خلال التربيت بلطف عليها باستخدام المنشفة. احرصي على إبقاء بشرتكِ رطبة قليلاً، لتكون قادرة أكثر على امتصاص المستحضرات التالية.

 

2- التقشير
إنها خطوة مهمة أيضاً ضمن الروتين الكروي للحصول على البشرة الزجاجية. إذ تقشير البشرة ستخلصك من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام، ولكن لا تبالغي بهذه الخطوة، فمرتين في الأسبوع كافية للحصول على بشرة رائعة.


3- السيروم
يُعتبر السيروم عنصراً مهماً بهدف الحصول على البشرة الزجاجية، إذ يقدم مزيجاً من المكونات الفعالة التي يمكنها تثبيت وترطيب وتوفير مضادات الأكسدة للبشرة أيضاً. ينصح الخبراء بتدليك الوجه أثناء تطبيق السيروم على الوجه للمساعدة في التصريف اللمفاوي، وتقليل الانتفاخ، ومنح البشرة الرعاية الكاملة التي تجعلها لامعة حقًا من الداخل والخارج. 

 

4- الترطيب
رغم أن المستحضرات السابقة تعمل على ترطيب البشرة جيداً، إلّا أنها لا تكتمل من دون مرطب البشرة المناسب لنوع بشرتكِ كلمسة نهائية. لأن المرطب يعمل على حصر كافة المكونات التي امتصّتها البشرة والاستفادة منها.