موضة

ثوب واحد في مجموعة ربيع كيروز للأزياء الراقية

ماذا لو ربط حبال 320 مترًا بيروت بالعاصمة الفرنسية؟

فانيسا الهبر

10-July-2020

ثوب واحد في مجموعة ربيع كيروز للأزياء الراقية

في ظلّ الخضّة الكبيرة التي تعرّض لها عالم الأزياء بعد جائحة الكورونا، سواء من حيث هبوط المبيعات أو نفاذ المواد والأقمشة، بات الحلّ الأنسب لهذه الأزمة: الاستدامة.

حرص المصمم اللبناني ربيع كيروز على الحفاظ على موضة مستدامة من خلال تصميمه الجديد لمجموعة جديدة لخريف وشتاء 2020 للخياطة الراقية، إذ بدلاً من إطلاق مجموعة باكملها، كان ذلك الفستان البرتقالي الفاخر كافياً.

 

 

في خطوة جريئة وفريدة من نوعها، صبّ المبدع اللبناني تركيزه على فستان واحد للأزياء الراقية –خريف وشتاء 2020. إلّا لأنه لم يكن فستاناً عادياً، بل ربط بشرائطه الغروغران البرتقالية الأتولييه الخاص بكيروز في بيروت مع الأتولييه في باريس. تطلّب 80 مترًا من شريط غروغران برتقالي، و 320 مترًا من الحبال لإنجازه. كما استغرق 230 ساعة عمل من الفريق المنفذ. والنتيجة: قطعة راقية تشهد على إبداع ودقة ربيع كيروز بتفاصيل متقاطعة ومفرّغة تكشف تدريجياً عن أقدام الراقصة يسرا محسن، التي رقصت على أنغام "إن راح منّك يا عين" للنجمة المصريّة شادية، في الفيديو الذي نشره كيروز من إخراج نصري صايغ.

 

 

في فيلم قصير ولمدة 5 دقائق، أخذنا ربيع كيروز في جولة حول مراحل تصميم الفستان، إنطلاقاً من الرسم إلى التنفيذ اليدوي والشريط الذي امتدّ من أتولييه ربيع في بيروت 320 Rue Gouraud وصولاً إلى الأتولييه الخاص به في باريس 38 Boulevard Raspail، حيث تحوّل الشريط البرتقالي إلى قطعة من الأزياء الراقية، قبل أن تنبض يسرا فيه الحياة وترقص به بخفة.