جمال

أحمر الشفاه وطلاء الأظافر الذي يبرز سُمرتك الصيفية

بعض النصائح من خبير مكياج Yves Saint Laurent

جوليا أفيلانيدا / Madame Figaro

1-September-2020

أحمر الشفاه وطلاء الأظافر الذي يبرز سُمرتك الصيفية

قبل أن يقدم فصل الصيف على نهايته، نتجه حالياً نحو المكياج البارز والجريء. مع ألوان طلاء الأظافر الزاهية والمستوحاة من الفاكهة وأحمر الشفاه بألوان مفعمة بالحيوية أكثر من أي وقت مضى، ستتمكنين حتماً من تسليط الضوء على بشرتك السمراء في الصيف. لكن يبقى من المهم جداً معرفة الألوان التي يجب استخدامها لتعزيز السمرة التي اكتسبتها خلال العطلة الصيفية. شارك خبير المكياج لدى "إيف سان لوران"، إميليو بينيديتي، نصائحه في هذا الصدد.

 

نتحرر في الصيف من كل القيود والتقاليد، لتأتي الألوان الزاهية لتبرز إسمرار البشرة خلال الإجازات التي نقضيها على الشاطئ.

 

يقول خبير المكياج إميليو بينيديتي:

"عندما يتعلق الأمر بأحمر الشفاه، نفضل استخدام الألوان الدافئة، البرتقالية أو تلك المستوحاة من الفواكه الصيفية. أمّا في ما يتعلق بطلاء الأظافر، فتتجه أيضاً نحو الألوان الجريئة، ويقول خبير المكياج من "إيف سان لوران": "نتجرأ على تجربة كل شيء، حتى لون اللوز الأخضر".

 

أخضر على الأظافر ولون خوخي على الشفاه؟ قد يبدو جرئياً للغاية، لكن هذا ما هو عليه فصل الصيف. رغم ذلك، يجب أن تحرصي على عدم المبالغة. من الأفضل اختيار أحمر الشفاه جريء، مع لمسة ساتينية، كما يوصي به خبير المكياج، مع بشرة نيود تتألف من كريم واقي شمس ملون وكونسيلر. ينصح إميليو: "يجب أن اعتماد تركيبات خفيفة تتمثل بتوهج عظام الخد مع لمسة من الهايلايتر ".

 

أمّا للواتي يرغبن في المكياج التقليدي المينيمالي، فيمكنهن اعتماد تقنية مختلفة لإبراز سُمرتهنّ. من الأفضل تجنب اختيار ألوان مطابقة لطلاء الأظافر وأحمر الشفاه إذ "إنها ليست عصرية". أفضل ما يمكن فعله هو اختيار درجات من اللون نفسه.

 

وللمسة الأخيرة، يمكن استخدام الماسكارا التي توقظ نظراتك وتزيد من جاذبيتهما. ويضيف إميليو بينيدتي: "يمكنك أيضًا وضع مكياج العيون، وهذا يعتمد على طريقة تطبيقك للمكياج."

لربما سمعتِ بقاعدة جمالية قديمة تقول إنه "لا لوضع مكياج على العيون عند تطبيق أحمر شفاه جريء." لكن هذه ليست الحال بالنسبة لخبير المكياج من إيف سان لوران، خصوصاً أنه لا يتم الكشف عن أحمر الشفاه سوى للقليل من الوقت مع ارتداء الكمامة معظم الوقت.

 

 

Vernis-rouge-Chanel

طلاء أظافر أحمر من Chanel

 

 

كونسيلر مضيء من Sensai

 

 

فونديشن للوجه والجسم من Dior

 

 

 

فونديشن Neo Nude  من Giorgio Armani

 

 

 

أحمر شفاه  من Guerlain

 

 

أحمر شفاه  L'Absolu Rouge French Art of Love من Lancôme

 

 

ماسكارا Volume Effet Faux Cils  من Yves Saint Laurent