جمال

البريبايوتكس والبودرة: الطريقة الجديدة لغسل الوجه

جوستين فوتري - مدام فيغارو

19-January-2021

البريبايوتكس والبودرة: الطريقة الجديدة لغسل الوجه

أبسط ، ألطف ، وغني بالبريبايوتكس، بات تنظيف الوجه وإزالة ذات مظهر جديد ويتكيفان مع المشاكل المرتبطة بارتداء الكمامة يومياً.
 

من الآن فصاعدًا ، هناك قاعدتان أساسيتان في الروتين اليومي، النعومة والميكروبات لأنّه قد تم اختبار البشرة كثيرًا في الأشهر الأخيرة، خصوصاً وأنّه كان على بشرتنا تعلّم الكثير لمواجهة المشاكل أثناء الإغلاق بسبب فيروس كورونا. بدءاً من الآثار مثل التهيج، الاحمرار، والبثور وغيرها، االمرتبطة بارتداء الكمامة لساعات طويلة، كما أنّها ناتجة عن مناخ شبه استوائي ناتج عن تنفسنا تحت الكمامة ويساعد على تطوير بكتيريا نائمة سابقًا. يكفي لإعطاء أهمية مرة أخرى ، إذا كنا لا نزال نشك في ذلك ، لطقوس تنظيف البشرة وإزالة المكياج. تشرح ماري هيلين لاير ، مديرة الابتكار المسؤولة في Clarins "يمكن أن يكون هنالك عدم توازن وليس فقط بسبب ارتداء الكمامة، ولكن أيضًا لأنك نظّفت بشرتك بعمق شديد، وتخلصت من البكتيريا الزائدة التي لها دور إيجابي تلعبه".

 

الغسول المنشط هو المستحضر الأهمّ

مهمة أوكلتها العلامة التجارية الفرنسية إلى مستحضرات الترطيب الجديدة (مهدئة ومنقية ومرطبة) ، والتي تجمع بين نباتات للاستجابة لمشاكل البشرة المختلفة. ولكن ، قبل كل شيء، تستند إلى مجموعة ميكروبيوتا معقدة ، حيث نجد البوليفينول من زهرة الزعفران والمكونات النشطة البحرية: عشب البحر ، والكلوريلا ومياه البحر. "الفائدة من المستحضرات هي أيضًا عدم شطفها: فهي تظل على الجلد ، مما يسمح لمضادات الحيوية النشطة باستعادة الكمية المناسبة من البكتيريا والمساعدة في الحفاظ على وظيفة الحاجز". ميزة منشط موجودة أيضًا في Vinegar Visage ،مستحضر ماركة  Gallinée الأكثر مبيعًا ، مصنوع من خل التفاح مع الكركديه. أو في Fresh ، حيث يأتي الإينولين ، وهو بريبايوتيك مشتق من جذور الهندباء (أيضًا مكون رئيسي في مزيل مكياج ماركة Cultiv في منظف ثنائي في واحد)، بدون شطف ، وعلاج Kombucha  للتطهير.

 

موجة "مياه أقل"

تقدم إزالة المكياج أيضًا طقوسًا جديدة ، خاصة بفضل موضة "الخالي من الماء" التي تتطور في عالم الجمال. وهكذا تخيلت ماركة Yodi ثلاثة منظفات للوجه في شكل مسحوق ، والتي تعرض أيضًا البريبايوتكس. كلها غنية بالفحم لتأثير مطهر ، وفيتامين C وزهرة الكركديه للتألق ، أو بثلاث زيوت طبيعية للبشرة الحساسة. "لتطوير النطاق ، عملت مع طبيب أمراض جلدية. في كثير من الأحيان ، تبدأ بتقليل روتين التنظيف لمرضاها ، والذي غالبًا ما يكون مكثفًا للغاية ، "توضح هيلين أزانكوت ، مؤسسة العلامة التجارية. ميزة أخرى لهذا المسحوق؟ "لا يتطلب مواد حافظة تبطئ من نمو البكتيريا وبالتالي يمكن أن تحد من البريبايوتكس في عملها الكامل وفعاليتها الكاملة."

 

الآن لم يعد الوقت المناسب للروتين الطويل الذي يحتاج إلى الكثير من المنتجات. الرغبة في البساطة (دون المساومة على الكفاءة) التي تسير جنبًا إلى جنب مع الوعي البيئي ، هذا ما تحتاجه بشرة الوجه لتبدو مشرقة هذا العام.