جمال

الشعر المرصّع بالجواهر... أحدث صيحات الجمال

سمر معتوق

8-November-2021

الشعر المرصّع بالجواهر... أحدث صيحات الجمال

إستمع للخبر

Photo: Courtesy of Christian Dior

 

التفاصيل تكمن في... الجواهر! من عرض مجموعة ديور كروز إلى السجادة الحمراء، تبرز تصفيفة الشعر المزيّنة بالجواهر البديل المثالي للطرحة وتاج الزهور للعرائس أو الحفلات. تعرّفي على الصيحة الأحدث - الناعمة والشاعرية - التي اعتمدتها مؤخرًا أليشيا كيز.

لا يزال اتجاه الشعر المزيّن بالجواهر موضة بارزة على السجادة الحمراء. فقد شوهدت النجمات بشعر مرصّع باللآلئ والألماس، سواء عند الفرق الوسطي أو الجانبي أو حتّى الشعر ككلّ. أسلوب جميل بالفعل لمنح الشعر لمسة رائعة ولإعادة ابتكار الزينة الكلاسيكية.

الفنانة العالمية أليشيا كيز كانت من النجمات اللواتي اعتمدن مؤخرًا هذه الصيحة، حيث عرضت على صفحتها على إنستغرام جديلة طويلة مزيّنة باللؤلؤ. وقد كان خيارًا ناعمًا ورومانسيًّا يمكن أن يشكّل مصدر إلهام لعروس المستقبل، أو حتى لاحتفالات نهاية العام بتنسيقه مع فستان أسود صغير أو جمبسوت أو بدلة سموكينغ أنيقة.

 


 

 

غزت اللآلئ بشكل مذهل الشعر، وامتدّت حتى العيون، كما رأينا في عرض ديور كروز الذي أقيم في يونيو الماضي في أثينا. فقد قدّمت الدار مجموعة تميّزت بسلسلة من الفساتين البيضاء الملهمة الفاتنة وتسريحات شعر مثالية - وبالتحديد ترصيع بالجواهر عند الفرق الوسطي - للعرائس في المستقبل، مع إضفاء لمسة متجدّدة على الخيارات التقليدية المقدّمة لهن. هذا التفصيل الثمين يبرز أكثر حداثة من الطرحة الكلاسيكية وأقلّ شيوعًا من تاج الورد البوهيمي، وبهذا لا بدّ أنه سيكون الاتجاه القادم الأبرز في موضة الشعر.

 

Dior-resort-cruise-2022

Photo: Courtesy of Christian Dior

 

هي فكرة فريدة وجذابة لكلّ من اعتمدت مؤخّرًا تسريحة الشعر القصير الأنيقة، الاتجاه الأكبر للشعر لهذا الموسم. ففي الواقع، لقد تخلّت العديد من العرائس عن عادة تطويل الشعر على حساب قصة الشعر القصيرة، مع التركيز على فرق الوسط بتزيينه بلمسة من المجوهرات – ممّا يحدث فرقًا كبيرًا.

ومع ديور، رأينا اللآلئ تمتدّ إلى مكياج العيون؛ وهي نسخة تبنّتها الممثلة لوسي بوينتون خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020.

 


 

 

أمّا الطريقة الأخرى لاعتماد هذه الصيحة الفريدة فتبرز في الاستلهام من تشارليز ثيرون التي تألّقت على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة في يناير 2020 بجوهرة تيفاني الفضية التي زيّنت بها شعرها القصير.

 

Charlize Theron - Screen Actors Guild Awards in January 2020

 

 

كيف تعتمدين هذه الصيحة؟

إذا أردت اتّباع هذه الصيحة، فهناك الكثير من الأفكار لتزيين الشعر. يمكنك، على سبيل المثال، تثبيت مشبك طويل على طول الفرق أو زيارة أخصائي الشعر ليثبّت جوهرة حقيقية على شعرك في يوم زفافك.

ومع ذلك، من المهم توخي الحذر بشأن بعض التقنيات غير الدقيقة. فقد كشفت جيني تشو، مصففة شعر لوسي بوينتون، في مقال بمجلةAllure  أنّها استخدمت غراءGorilla Glue  لتثبيت اللؤلؤ على شعر الممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار. ثم ما لبثت أن سحبت كلامها بعد بضعة أيام على حسابها على إنستغرام، بعد أن أثارت الجدل بسبب استخدام هذا المنتج الذي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. كان بإمكانها أن تلجأ ببساطة إلى الخرز اللاصق، أو أن تبحث عن خيار أكثر أمانًا كما فعل فريق تصفيف الشعر في عرض Dries Van Noten لربيع وصيف 2014، حيث قام بتثبيت الأوراق الذهبية على واكس تصفيف الشعر.

 

Dries Van Noten Spring / Summer 2014 show

Photo: Courtesy of Dries Van Noten

 

بعيدًا عن هذا الخيار الفاخر، يمكن أيضًا استخدام أحمر الخدود الملوّن لتلوين فرق الشعر وهو ما يقوم به عادة فنانو الماكياج في الكواليس.

في كل الأحوال، يُفضّل تجربة تصفيفات شعر مختلفة قبل الزفاف والتعبير مسبقًا عن رغباتك لمصفف الشعر الخاص بك للتوصّل إلى أفضل حلّ مبدع.