جمال

الماسكارا المبتكرة لرموش مثالية

توفر الحجم والكثافة مع تغذية الشعيرات بعمق

جوستين فوتري / Madame Figaro

2-September-2020

الماسكارا المبتكرة لرموش مثالية

مع استمرار تحسن مستحضرات المكياج الأساسية من جهة، تجبرنا الكمامات على تركيز المكياج على منطقة العيون، من جهة أخرى

 

البحث عن الماسكارا المثالية

في مايو 2020، شاركت هدى قطان، صاحبة ماركة Huda Beauty ، إعلاناً تشويقياً عبر حسابها على الإنستغرام حول إطلاق مستحضر مكياج جديد، جذب حوالي 10 آلاف شخص أُدرجت أسمائهم على قائمة الانتظار. كل هذا بسبب الماسكارا، التي تحمل اسم Legit Lashes ، المصممة برأس مزدوج. يبدو أن البحث عن الماسكارا الأمثل لا ينتهي أبداً، إذ من الصعب تلبية توقعات كل النساء.

 

تضحك بريسيلا أونو ، فنانة المكياج في Fenty Beauty، التي أطلقت أول ماسكارا لها لأول مرة هذا العام وتقول: "يتوقعن أن تعمل الماسكارا بالجدية التي يتمتعن بها." يعتمد هذا الأمر على مختلف الأصعدة، سواء في ثبات الماسكارا أو في حجمها وطولها وطريقة التجعيد، وكل هذا من دون التخلي عن منح كثافة للرموش.

"يؤكد هارولد جيمس، سفير ماركة Marc Jacobs Beauty إن الماسكارا:" من المنتجات التي نطلبها أكثر من غيرها. نتوقع الكثير من شكل الفرشاة، وبالطبع الماسكارا بحد ذاتها." علماً أن الماركة الأميركية نجحت بالماسكارا الأكثر مبيعاً لديها Velvet Noir.

 

أهمية التركيبة

تحثّ كل هذه الأسباب على عمل فرق التصميم المختلفة جنبًا إلى جنب للحصول على الماسكارا الأمثل. تقول كارولين نيجير، المديرة العلمية الدولية لـ Yves Saint Laurent Beauty: "يعتمد نجاح الماسكارا على تركيبتها التي تُصنع في المختبر، ويعمل قسم التصميم على إنشاء عبوة للفرشاة".

 

عرفت ماسكارا False Eyelash Effect Volume منYves Saint Laurent   نجاحًا ملحوظًا بفضل الجمع بين تركيبتها الغنية بالشمع والبوليمر وفرشاة أطول مع ألياف أكثر مرونة. كذلك، أخذت شانيل، التي كشفت النقاب عن الفرشاة ثلاثية الأبعاد الأولى عام 2018، خطوة كبيرة بطرح ماسكارا Volume Revolution  في عالم المكياج. في عام 2020، كشفت ماركةChanel  عن نسختها الثانية من Volume Stretch ، لتؤكد استمرارية نجاح الماسكارا المبتكرة.

 

Unlocked-Instant-Extensions-Mascara-Hourglass

ماسكارا  Le Unlocked Instant Extensions من Hourglass

 

Huda-Beauty

ماسكارا Legit Lashes من Huda Beauty

 

 

 

Pillow-Talk-Push-Up-Lashes-Charlotte-Tilbury

ماسكارا Pillow Talk Push Up Lashes من Charlotte Tilbury

 

 

 

L'Obscur-Gucci

ماسكارا L'Obscur من Gucci

 

 

Mad-Eyes-Guerlain

ماسكارا Mad Eyes من Guerlain

 

 

At-Lash'd-Marc-Jacobs-Beauty
 

ماسكارا At Lash'd من Marc Jacobs Beauty

 

 

Mascara-Volume-Effet-Faux-Cils-Radical-Yves-Saint-Laurent

ماسكارا Mascara Volume Effet Faux Cils Radical من Yves Saint Laurent

 

 

العناية بالرموش

لكن في عام 2020، أصبحت الماركات تبحث ع عنصر آخر في الماسكارا، ألا وهو العناية بالرموش.

يوضح هارولد جيمس: "ترغب المرأة في وضع المكياج مع الاستفادة من المكونات التي تغذي الرموش بعد  تطبيق الماسكارا، وذلك من خلال تجعيد الرموش وزيادة كثافتها مع تقوية الرموش، من خلال الاستخدام اليومي للماسكارا". كما ذكر أن ماسكارا At Lash'd الجديدة من Marc Jacobs غنية بفيتامين B5 وبيوتين الببتيدات.

يضيف المدير العلمي لـYSL Beauty: "نعمل على دمج المزيد من المستخلصات النباتية والمكونات النشطة في تركيباتنا لتلبية احتياجات المرأة في الراحة والحماية والترطيب. بينما تركز ماسكاراHypnôse  الأيقونية من Lancôme، التي طرحت عام 2004، على تقنيات العناية بالشعر ، لتحقيق نجاح لا مثيل له.

 

اليوم ، أصبحت العناية بالرموش من أولويات الماسكارا. والدليل هو أن La Bouche Rouge تكتسح الاسم الأصلي للماسكارا، إذ تتميز ماسكارا Le Sérum Noir بزجاجة قابلة لإعادة التدوير مئة في المئة مع أول فرشاة في العالم مصنوعة بدون مواد بلاستيكية، بل مصنوعة من ألياف زيت الخروع. ناهيك عن تركيبتها المؤلفة من مكونات طبيعية بنسبة 99 في المئة. تقول  كارولين نيجير إن إحدى التحديات الكبيرة في المستقبل هو التخفيف من التركيبات الكيميائية والتوجه نحو المكونات الطبيعة، مع الحفاظ على التطبيق الجيد للماسكارا".

 

بينما لم يعد من الممكن أن تكون تركيبة الماسكارا خالية من فوائد العناية بالرموش، هذا لا يمنع من وجود مستحضرات لعلاج أو تغذية الرموش. أطلقت Lancôme سيروم Lash Revitalizing Serum، على أن يُستخدم كعلاج لمدة أربعة أسابيع على الرموش، كونه غني بالأحماض الأمينية، ويهدف إلى تنشيط وتقوية وحماية الرموش. علاج الرموش، الذي ابتكره الدكتور مايكل برينكينهوف عام 2007 لزوجته المصابة بالسرطان، يحظى الآن بأكثر من 6 ملايين مستخدم من جميع أنحاء العالم، وقد تمكن من الوفاء بوعده في محاربة شيخوخة الرموش.

 

Lash-Revitalizing-Serum-Lancome

 

سيروم Lash Revitalizing Serum من Lancôme