جمال

تعرّفي على روتين الجمال المثالي للعناية بالبشرة أثناء ارتداء الكمامة بشكل يومي

جوستين فوتري - مدام فيغارو

12-May-2021

تعرّفي على روتين الجمال المثالي للعناية بالبشرة أثناء ارتداء الكمامة بشكل يومي

مع إخفاء النصف السفلي من وجوهنا تحت الكمامة، أصبح وجود روتين جمال محدد لهذه المنطقة أمرًا ضروريًا. تزودنا فيرجيني كوترود ، المديرة العلمية لمعهد Esthederm، بمعلومات مهمّة عمّا تحتاجه بشرتكِ خلال هذه الفترة المعقدة خصوصاً وأنّ الكمامات لا تزال إلزامية.

بين ظهور حب الشباب وتهيّجات البشرة الأخرى التي تنتج عن ارتداء الكمامة، لم تكن بشرتك في أحسن حالاتها  خلال الأشهر الماضية ، كل هذا بالإضافة إلى تغير الموسم ودرجات الحرارة ، لذا حان الوقت لتتعرّفي على ما يريح بشرتك. "في الواقع ، بالإضافة إلى الاحتكاك بين الوجه والكمامة، يتعرض الوجه لاختلاف في درجات الحرارة، حار ورطب في الأسفل لأن الجلد مغطى وبرودة في النصف العلوي " توضح فيرجيني كوتورو ، المديرة العلمية لمعهد استيديرم. هذا يتطلب تكييف روتينك مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب معاملة المنطقتين بشكل مختلف. يشبه إلى حدٍ ما "تعدّد الكمامات" ، حيث تختارين بناءً على احتياجات بشرتك. لكن ثقي بنا ، بشرتك ستشكرك.

 

منطقة "زهرة التوليب"

نعم ، نحن على دراية بالمنطقة T (تلك التي تمتدّ من الجبهة إلى الأنف على شكل حرف T)، ولكن لدينا الآن "منطقة زهرة التوليب" (أو زهرة الخزامة وهي المنطقة المخفية دائمًا تحت الكمامة والتي ترتفع إلى مستوى الأطراف الخارجية لعظام الخد والأنف، مثل شكل زهرة التوليب). هذا المفهوم معروف لدى الآسيويين ويتطلب اهتمامنا الكامل في الوقت الحالي. بالنسبة لهذه المنطقة التي ستكون مغطّاة بالكمامة لساعات، من الأفضل استخدام عناية غير كوميدوجينيك وغير دهنية. بينما يوصي البعض بكريم حاجز ، تحتفظ به Virginie Couturaud للجزء المكشوف من الوجه وتفضل مصلًا أخف (مصل فيتامين المكثف ، من Institut Esthederm) لهذه المنطقة التي تعاني من الرطوبة والحرارة كونها مغطّاة. "إذا كانت بشرتك جافة ، فمن الأفضل استخدام مصل خفيف يرطب البشرة. لأن الاحتكاك يضر الجاجز الجلدي للبشرة ، لذلك يجب تقويته من دون أن يصبح دهنياً " تضيف الاختصاصية.

 

أهمية التنظيف

الاختلاف في العناية بالبشرة ليس فقط المنتجات التي سيتم تطبيقها في الصباح. تصر فيرجيني كوتورو على أهمية تنظيف البشرة في المساء. إذا قمت بإزالة المكياج حول العين للتخلص من فائض المنتج وجزيئات التلوث ، فإن تنظيف الخدين والأنف والذقن ضروري أيضًا. الهدف منذلك هو إزالة الأوساخ والزيوت والعرق. تحذر المديرة العلمية "عند الشطف بماء الصنبور ، فقد اختلط بالكلور بشكل أكبر منذ بداية الوباء في العديد من المدن الكبيرة". يمكنك استخدام المياه الحرارية من Avène أو Cellular Water Mist من Esthederm Paris "التي تقوي الميكروبيوم حتى يتمكن الجلد من الدفاع عن نفسه بشكل أفضل ضد الاعتداءات الجديدة".

أخيرًا ، عليك التأكد من أن بشرتك تتجدّد ليلًا. من المهم أن تسمحي لجلدك بالتنفس. يمكنك تدليكها لتنعيمها ثم تطبيق السيروم وكريم الترطيب. ولا تنسي وضع مرطب على منطقة العين (وطبّقي المرطب هذا صباحاً أيضاً).