جمال

جهاز الليزر المنزلي البديل الأفضل للطرق التقليدية لإزالة الشعر

كل ما تحتاجين معرفته عن هذا الجهاز

فانيسا هبر

21-May-2020

جهاز الليزر المنزلي البديل الأفضل للطرق التقليدية لإزالة الشعر

بدلاً من إزالة الشعر باستخدام الشفرة أو الخضوع لتجربة مؤلمة من خلال إزالة الشعر بالسكر أو الشمع، أصبحت معظم النساء تعتمد على أجهزة الليزر للتخلّص من الشعر الزائد في المنزل.

أصبحنا بحاجة لارتداء الملابس القصيرة والمكشوفة مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا، عليكِ أن تحرصي على إزالة الشعر بطريقة فعالية للحصول على بشرة ناعمة للغاية. بعد أن كنّا نقصد المراكز التجميلية للخضوع إلى جلسات ليزر لإزالة الشعر، أصبحت الأجهزة متوفرة لتستخدميها في المنزل.

 

ما هي إزالة الشعر بالليزر؟

 هي عملية توجّه فيها أشعة الليزر نحو بشرتك تستهدف بصيلات الشعر وتدمّر جزءًا منها عند كل استعمال. لكن أجهزة الليزر التي تستخدمينها في المنزل تتمتع بطاقة أقل من أجهزة الليزر المتوفرة في عيادات أطباء الجلد المتخصصين، لأنهم يعرفون كيفية استخدام الطاقة الأكبر بشكل آمن. مما يجعل أجهزة الليزر للاستخدامات المنزلية أكثر أماناً لإزالة الشعر بنفسكِ في المنزل.

لا تستخدم معظم أجهزة إزالة الشعر بالليزر في المنزل الليزر حقاً، بل يعتمد على ضوء الـIPL الذي يدمر بصيلات شعرك بالحرارة تماماً مثل الليزر.
 

مميزات جهاز الليزر المنزلي

ظهرت أجهزة الليزر إجمالاً كحلّ للمعاناة التي تواجهها النساء عند إزالة الشعر الزائد بشكل مؤقت بالطرق التقليدية. لذلك، اكتشفي أبرز مميزات إزالة الشعر بالليزر في المنزل:

 

سهل الاستخدام

يمكنكِ إزالة الشعر بالليزر في المنزل بدون مساعدة وبطريقة آمنة في المنزل. وبالتالي، يجب اتباع التعليمات الموجودة في الكتيّب الذي يأتي مع الجهاز، لتفادي أي أخطاء.

 

أقلّ تكلفة

لا شكّ أن أجهزة الليزر المنزلي لإزالة الشعر ستوفر لك أموالك، مقارنة بتكاليف جلسات الليزر في العيادات، إلّا أنها قد تتطلّب زقتاً إضافياً للتخلص من الشعر بشكل نهائي كون طاقتها أخف. قد تمنحك اجهزة ازالة الشعر بالليزر نتائج من 6 أشهر إلى عام بحسب طبيعة نمو الشعر.

 

بدون ألم

لن تشعرين بآلام كثيرة عند إزالة الشعر بالليزر في المنزل عكس طرق ازالة الشعر التقليدية والمؤقتة. كما أنه يزيل الشعر بشكل أكثر دقة مقارنة بالطرق التقليدية للحصول على بشرة ناعمة.

 

عيوب جهاز الليزر لإزالة الشعر

عند اختيار جهاز الليزر الأفضل لبشرتك، يجب الانتباه إلى أن بعض الأجهزة تزيل نوعاً معيناً من الشعر دون سواه، فمثلاً بعض الأجهزة غير فعالة على البشرة السمراء والشعيرات الشقراء. 

 

طريقة استعمال ليزر إزالة الشعر

  • اختبري حساسية الجلد أولاً من خلال تمرير جهاز الليزر على منطقة صغيرة من الجسم.
  • نظفي العدسة المسطحة ثم ضعيها على الجهاز.
  • ضعي الجهاز بشكل عمودي على سطح الجلد.
  • اختاري مستوى الطاقة المناسب لكل منطقة تريدين إزالة الشعر بها.
  • أزيلي الشعر وبعد الانتهاء نظفي العدسة بمنشفة جافة.

للحصول على نتائج رائعة استخدمي جهاز الليزر بعد الحلاقة وليس بعد الشمع.

 

 

أجهزة الليزر المنزلي لإزالة الشعر 

 

 

silk'n

Silk’n Infinity At-Home Permanent Hair Removal

هذا الجهاز الـIPL هو المفضل لدى النساء كونه صغير الحجم وبفضل قدرته على إزالة الشعر بأمان على كافة ألوان البشرة.

 

 

tria

Tria Beauty Precision Hair Removal Laser for Women and Men

لإزالة الشعر في مناطق محددة من الجسم، هذا الجهاز مصمم بشكل طويل ومحدود مما يسهّل استهداف المناطق التي يصعب الوصول إليها مثل خط البيكيني وتحت الإبط والشفة العلوية. إلّا أنه غير غير مخصص لألوان البشرة الداكنة. ليعمل بشكل آمن مع البشرة الفاتحة والمتوسطة والشعر البني أو الأسود.

 

 

braun

Braun Silk Expert Pro 5 Latest Generation IPL Hair Remover

هذا الجهاز مجهّز مجهز بـ 300.000 ومضة ضوئية مع 10 مستويات من الطاقة، يمكن تعديلها كما تشائين لإزالة الشعر الزائد في مختلف الماطق من الجسم بالليزر بسهولة في المنزل.