جمال

رمز شانيل للقوة تجسّده بعطر فاخر جديد

يتمتع بكل صفات الشراسة والفخامة

فانيسا هبر

4-September-2020

رمز شانيل للقوة تجسّده بعطر فاخر جديد

"أنا مثل الأسد الذي يخرج مخالبه لحماية نفسي ولكن تأكد أنني أتعذب أكثر بخدش الآخرين من أن يتم خدشي". غابريال شانيل

 

نظرًا لكونه رفيقها منذ البداية، لم يكن الأسد مجرد شعار بالنسبة لغابريال، التي كانت عاشقة مستنيرة للصدف الطيبة، بل كان تميمة حظها. جريئة وحدسية وشمسية، نمت هذه الشخصية القوية والمستقلة بداخلها، لتشبه تميمة حظها: الأسد. وحرصت على إحاطة نفسها بحضوره الخير. وأصبح الأسد حارسًا لمنزلها في31 شارع كامبون. فأشرف ملك المملكة الحيوانية على حماية المساحة الحميمة لغابريال شانيل. ويبرز بمنزلها منحوتًا بالرخام أو البرونز أو الخشب، وموضوعًا على طاولة أو مدخنة، يراقب سجائرها ومقصها. وحتى لا يفارقها أبدًا، أضافته إلى ابتكاراتها. نجده منقوشًا على أزرار بدلة من التويد أو على مشابك حقائبها، ليصبح لاحقًا رمزًا مفضلاُ في عالم المجوهرات الراقية بشانيل وأحد العناصر المميزة له. ويغزو اليوم عالم العطور بشانيل بفخامته الشديدة، ليكون أحدث عضوًا ينضم إلى مجموعة عطور LES EXCLUSIFS DE CHANEL . 

chanel-perfume-2

"لقد كنت مهتمًا بأسد شانيل الرمزي أكثر من الحيوان في حد ذاته. " أوليفييه بولج، خبير ومبتكر العطور بدار شانيل

 

لم يكرس أوليفييه بولج ابتكاره الجديد للحيوان، بل لرؤية شانيل  لهذا الحيوان.

بصفات الأسد من شراسة وفخامة، يعتبر حيوان غابريال شانيل التميمي رمزًا لقوة التي تختار الحماية على السيطرة وشعارًا للأناقة المطلقة. مدفوعًا بالأوجه المتعددة للأسد في عالم شانيل، سعى أوليفييه بولج لتحويل هذه القوة الشديدة، التي يعبر عنها الأسد، إلى عطر.

ألهمه اعتناق الدار لهذا الحيوان ليترك بصمته الخاصة على نموذج أصلي، وهو العطور الشرقية. وقرر تخفيف المكونات المميزة لهذه العائلة العطرية، فكان هدفه أن يكون أثر العطر بكثافة محسّنة تلطفها نفحات بارزة ناعمة ودافئة. إنها تركيبة متطورة بقوة تتدفق دون أن تفيض. وتعبر عن أسد يحظى باحترام دون الحاجة إلى استخدام زئيره. إنه عطر شرقي بأناقة شديدة.

 

هالة شمسية، قوة لطيفة

بالطبع، توفر بعض المكونات الحمضية المتلألئة من الليمون والبرغموت الدفعة الأساسية المناسبة للحظات الأولى من هذا العطر الفريد. لا يحتاج الأمر سوى بضع ثوانٍ حتى يكشف هذا العطر الذهبي اللامع عن دفء بصمته الشرقية. وبكل براعة، خفف مبتكر العطور هذا التناغم العنبري وشكّله ليعبر عن الألف وجه ووجه للأسد في عالم شانيل. أما المكونات الأساسية من القريضة، هذا الراتنج الحيوي بالنفحات الحيوانية، فتم تلطيفها بخلاصة مصنوعة خصيصًا لهذا العطر. تم التخلص من جانبها الحاد، فتتركز فيها الدرجات العنبرية والمخملية، ثم تتجلى نفحات الجلد بشكل تدريجي. أما الفانيليا من مدغشقر، فتعزز من المكون الأساسي للعطور الشرقية. وتنسجم القريضة مع الفانيليا مكونة لمسة ناعمة ومغلفة التي تترك أثرًا عميقًا على بشرتك يدوم طويلاً. وتضفي نفحات خشب الصندل الحسية والكريمية توازنًا إلى النفحات النباتية والمسكية للباتشولي الخام. ويتسم هذا العطر الشرقي باعتداله وهو ما يميز القوة الحقيقة. إنه تعبير عن أناقة واثفة وبارزة. يمكن تشبيه هذا العبير الشمسي بحلية تزيد من فخامتك فور ارتدائها.