جمال

كل ما تحتاجين معرفته عن أشكال فرش المكياج واستخداماتها

لتستفيدي من مستحضرات التجميل بشكل كامل

هلا فيّاض

20-February-2020

كل ما تحتاجين معرفته عن أشكال فرش المكياج واستخداماتها

لا يكون المكياج مثالياً ما لم تستخدمي المستحضرات والأدوات المناسبة. صحيح أن المكياج يبدو مهمة صعبة، خصوصاً عندما تتعدد أشكال فرش المكياج، هذا عن الإسفنجات وغيرها.  تسهّل فرش المكياج عليك وضع مختلف المستحضرات بشكل رائع لتستفيدي منه بشكل كامل ولتحصلي على النتيجة المرغوبة، وهنا تكمن أهمية اختيار الفرشاة المناسبة للمستحضر المناسب. 
إن كنتِ تجهلين أشكال فرش المكياج واستخداماتها، إليك الدليل الكامل:

فرشاة الفاونديشن

MAC 190 SH Foundation Brush


الوظيفة الأساسية لفرشاة الفاونديشن هي تسهيل تطبيق الفاونديشن بطريقة سلسة على الوجه. تحتوي هذا الشكل من الفرشاة على الألياف المثالية لتطبيق الفاونديشن بشكل كامل على المسام والشقوق والخطوط. 

 

فرشاة الكونسيلر

Sigma F70 Concealer Brush


إنها فرشاة مثالية لإخفاء العيوب. لذا بفضل تصميم الفرشاة بحجم متوسط ودقيق يجعلها الأنسب لتطبيق الكونسيلر في أدق الأماكن في الوجه من دون صعوبة. 

الفرشاة المائلة للوجه

Nastelle N405 Angled Brush


تساعد الفرشاة المائلة على تحديد الوجه، وهي متعددة الاستخدامات، وذلك بفضل شكلها المائل الذي يساهم في منحكِ نتائج مذهلة عند تطبيق الكونتور والهايلايتر. ولا ضرر في استخدامها للبرونزر والبلاش أيضاً.


 فرشاة البودرة

Zoeva Powder Brush 106


مع أطرافها الناعمة الدائرية، تستطيع فرشاة البودرة أن توزّع البلاش، بودرة التثبيت وغيرها من المستحضرات التي تحتوي على بودرة بشكل متناسق على الوجه. وبالتالي، لا بدّ من اقتناء واحدة في حقيبة المكياج.

 

فرشاة المروحة

Morphe Large Soft Fan Brush M310


المميز في هذه الفرشاة أنها تسمح لكِ بأخذ القليل من مستحضر واحد فقط، لأنها مصممة خصّيصاً له مع أطرافها المتباعدة على شكل مروحة، لتطبيقه بحرفية على وجهكِ. إنها فرشاة الهايلايتر التي تسمح لكِ بإضاءة عظمة الخد مثلاً بدقة، ناهيك عن أماكن أخرى دقيقة في الوجه. 

 

فرشاة تحديد الحواجب

WYCON Brow Brush B300 - Angular


عادة ما تكون هذه الفرشاة مشطوبة ورفيعة، أولاً لرسم الحواجب بطريقة مثالية وصحيحة، وثانياً لملء وتعبئة الفراغات بالبودرة أو الجيل.

 

فرشاة ظلال عيون

NARS #49 Wet/Dry Eyeshadow Brush

 

أكثر ما يهم عند تطبيق الآيشادو أو ظلال العيون هو أن تمنحكِ الفرشاة الكمية الكافية لإبراز اللون بشكل واضح. وهي نتيجة لا تضمنها سوى الفرشاة المخصصة لظلال العيون التي غالباً ما تكون صغيرة وعريضة. 

 

فرشاة دمج ظلال العيون

Huda Beauty Build & Blend eyeshadow brush


لكن لا ينتهِ مكياج العيون من دون دمج ألوان الآيشادو معاً ليصبح متداخلاً ومتجانساً، وهذه تقنية أساسية عند مزج تدرجات معينة من الألوان. وللحصول على نتيجة كالمحترفين، لا بدّ من استخدام فرشاة دمج ظلال العيون التي توزيع المستحضر بطريقة متناسقة وتُخفف من حدة حواف ظلال العيون.

 

فرشاة برونزر

Two Faced Kabuki Brush


غالباً ما تكون فرشاة البرونزر دائرية ومتساوية الشعيرات، لتوزيع البرونز بشكل متساوي. وستحتاجين لهذه االفرشاة الناعمة والسميكة لإضافة سُمرة أو تان على مكياجكِ بسهولة. 

 

فرشاة للشفاه

Estee Lauder Lip Brush


هذه الفرشاة الرفيعة تجعلك قادرة على التحكم أكثر برسم الشفاه لتطبيق أحمر الشفاه من بعدها كالمحترفين. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك الخيار بدمج لونين أحمر شفاه معاً للحصول على لون مميز. 

 

فرشاة ومشط الحواجب

The Body Shop Brow & Lash Brush Comb


قد تتجاهلين أهمية فرشاة ومشط الحواجب، لكنها أساسية ولا يكتمل المكياج من دون تمشيط وترتيب الحواجب. وبالتالي، للحصول على رسمة حواجب منسقة. والبعض يستخدمها للرموش لمنع تكتلات الماسكارا المزعجة.