جمال

كيفية إختيار كريمات العناية بالبشرة بالنسبة لكلّ عمر

ماريون لويس – مدام فيغارو

4-November-2020

كيفية إختيار كريمات العناية بالبشرة بالنسبة لكلّ عمر

لكلّ جيل نقاط قوته وتحدّياتٍ معيّنة تواجهه، إلّا أنّ تحدٍّ واحد تواجهه جميع السيدات من كلّ الأجيال وهو الحفاظ على بشرة نضرة ونقيّة، واختيار روتين العناية بالبشرة المناسب. لا ينبغي عليكِ إهمال ببشرتك وروتين جمالك في أي فترة من حياتك. تصبح العناية بالبشرة مهمّة جدّاً وضرورية للغاية عند بلوغكِ الثلاثين عاماً. ستتخلصين من الروتين المرتكز على المرطّبات فحسب، وستنتقلين إلى روتين "مكافحة التجاعيد" لإبقاء بشرتكِ صحية ونضرة قدر المستطاع. تابعي معنا لتتمكّني من معرفة  أهميّة دور العمر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، واعرفي ما عليكِ اختياره بالنسبة لعمرك.

 

18 – 25 : الأولوية للحماية

قد تبدو بشرتك باهتة في بعض الأحيان ، ولكن في عمركِ 80% من علامات التقدّم في السنّ هي ناتجة عن عوامل خارجية مثل الدخان، الكحول، التلوّث، الوجبات السريعة وغيرها. ، لذلك لا تقلقي، فأنت في مرحلة تكون فيها الوقاية والحماية مهمتين. من الأفضل أن تحاولي الابتعاد عن هذه العوامل قدر الإمكان. طهّري. إحمي. رطبي: هذا هو روتينكِ الأمثل.

نظفي بشرتك من المكياج بماء ميسيلار قبل النوم ، وبالمياه المعدنية في الصباح. أفضل طريقة لإزالة مكياج العين هي وضع قرصين قطنيين منقوعين في مزيل مكياج خفيف على الجفون ، وانتظري بضع ثوان ثم حركيهما برفق إلى الخارج ثم على طول الرموش.

بعد ذلك ، تحتاج بشرتك إلى إعادة التوازن والتنقية باستخدام المرطب المناسب.

لا تخرجي من المنزل من دون واقي من الشمس للحماية الكاملة. كريم البي بي هو خيار جيد.

 

Resurfacing-Trio-Kit-from-Tata-Harper

Resurfacing Trio Kit - Tata Harper

 

 

 

WASO-Clear-Mega-Hydrating-Cream-from-Shiseido

WASO Clear Mega-Hydrating Cream - Shiseido

 

 

 

Cellular-Swiss-UV-Protection-Veil-SPF-50-from-La-Prairie

Cellular Swiss UV Protection Veil SPF 50 - La Prairie

 

 

 

30-42: الأولوية للنضارة

هذا هو العمر المثالي لبشرتكِ، إلّا أنّه في الوقت نفسه عمر التحدّيات: زواج، أطفال، مهنة ... أوّلاً، عليكِ أن تكوني سعيدة من الداخل وأن تعتمدي أسلوبًا شابًا لأن هذا سينعكس بالتأكيد على بشرتك.

ثانياً، ابتعدي عن التوتر لأنّه عدوّ بشترك فيؤدّي إلى تسريع الشيخوخة. كيف يمكنك محاربته؟ بالمرطّبات الغنية بمضادات الأكسدة والمكونات المنشطة.

أمذا بالنسبة لعينينك، فتقولان الكثير، لأنّ هذه المنطقة أرقّ بأربع مرات من منطقة الوجه. ومع ذلك ، يمكنك مساعدتها على البقاء متألقة خلال محاربتها التعب، وذلك من خلال كريم العين كل يوم مما سيؤدي إلى تقليل الهالات السوداء والحد من ظهور الخطوط الدقيقة.

وأخيرًا، نضمن لك بشرة مشرقة في الصباح باستخدام أقنعة ليلية تساعد الخلايا على إصلاح نفسها.

 

 

Lancôme-Advanced-Génifique

Lancôme Advanced Génifique

 

 

 

Hyalu-B5-Face-Serum-30mL

Hyalu B5 - La Roche-Posay

 

 

 

Vinoperfect-Radiance-Serum-from-Caudalie

Vinoperfect Radiance Serum - Caudalie

 

 

 

43-55 : الأولوية للإصلاح

خلال هذا العمر ستواجهين تحدّيات حقيقية، فيمكن أن تجدي تجاعيد مهمّة في بشرتكِ، خصوصاً أنّه على مر السنين ، تتباطأ جميع وظائف الجلد إن لم نعدها إلى السكة الصيحية مع الفيتامين سي والريتينول والريسفيراترول والمستخلصات البحرية وغيرها من الجزيئات عالية التقنية من الكيمياء الخضراء.

وإذا بدأت في رؤية حب الشباب أو بقع داكنة أو لاحظت أن بشرتكِ جافّة، فلا داعي للذعر لأن هناك منتجات تعالج جميع علامات الشيخوخة.

 

 

La-Mer-Regenerating-Serum

La Mer Regenerating Serum

 

 

 

Sublimage-L’Essence-Fondamentale-from-Chanel

Sublimage L’Essence Fondamentale - Chanel

 

 

 

Extra-Firming-Phyto-Serum-from-Clarins

Extra-Firming Phyto-Serum - Clarins

 

 

 

60: الأولوية للراحة والإنسجام

بعد أن تفقدي الهرمونات الأنثوية، يفقد الجلد رونقه ولونه الوردي ويصبح رقيقاً أكثر وجافًا كما تتسّع المسام. البدائل النباتية في مستحضرات التجميل ستعوض عن تأثير هرمون الاستروجين.

يقول اختصاصي الأمراض الجلدية ، فيليب ديشايس: "من الأفضل استخدام منتجات عالية الترطيب تحتوي على دهون منتقاة بعناية لتعويض نقص الدهون. العلاجات غير العدوانية التي تعمل بعمق لتنشيط أنسجة الجلد".

بشرتك الآن، أكثر من أي وقت مضى، في حاجة إلى البروتينات والسكريات البطيئة والدهون الجيدة وأوميغا 3 و 6 و 9 والكالسيوم والفيتامينات. النشاط والرياضة المنتظمان مهمّان في هذه المرحلة.

 

 

L’intégral-Anti--Âge-from-Sisley

L’intégral Anti- Âge - Sisley

 

 

 

Capture-Totale-Super-Potent-Serum-from-Dior

Capture Totale Super Potent Serum - Dior

 

 

 

Sérum-De-Nuit-Orchidée-Impériale-from-Guerlain

Sérum De Nuit Orchidée Impériale - Guerlain