جمال

كيفية الاعتناء بالشعر على الشاطئ

للحفاظ على شعر صحي وحمايته من الأضرار الخارجية

Madame Figaro

13-August-2020

كيفية الاعتناء بالشعر على الشاطئ

الرياح، الرمال والشمس ... حياة الشاطئ قد تكون قاسية على الشعر. لكن عند الترطيب واعتماد روتين بسيط للعناية بالشعر، ستتمكنين من الحفاظ على شعر ناعم وصحي خلال الصيف. إليك بعض النصائح المفيدة.

 

عندما نتحدث عن إجازة على الشاطئ، نفكر في ملابس السباحة وكريم واقي الشمس، لكن تماماً كالبشرة، يحتاج الشعر إلى الحماية من أشعة الشمس الضارة. للاستمتاع بوقتك على الشاطئ وتحت الشمس من دون إلحاق شعرك بأي ضرر،لا بدّ من اتباع الروتين الصحيح.

 

أريحي شعرك

إن كنتِ تتساءلين عن كيفية الحفاظ على شعر صحي عند التواجد على الشاطئ، إليك هذه النصيحة: تجنبي أي شيء يمكن أن يتلفه أو يجعله معرّضاً أكثر للضرر. هذايعني أنه يجب التخلص من تمشيط الشعر بشكل قاسٍ أو ربط الشعر بإحكام شديد لأنه يؤدي إلى إتلاف ألياف الشعر. يجب أن يكون شعرك مرتاحاً من أي ضغوط. لكن إن رغبتِ في ربط شعرك، تأكدي من ربطهبشكل خفيف. يمكنك الاستعانة بمشابك الشعر الصغيرة للخصلات أو اعتماد تسريحة الضفائر السائبة أو الكعكة المريحة. كذلك، لا بدّ من التخلي عن الشامبو الجاف الذي يجعل شعرك جافًا وأكثر هشاشة.

 

حماية الشعر

لتجنب إتلاف شعرك أثناء التواجد على الشاطئ، يمكنك الاستثمار في علاجات الشعر التي تحميه من الأشعة ما فوق البنفسجية. وغالباً ما تكون هذه المنتجات بخاخات للشعرتعمل على حماية الصبغة أو الهايلايت من بهتان اللون وتلاشي الصبغة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

كذلك، ماسك الشعر المغذي قد يكون خياراً آخر يمكن تطبيقه قبل التوجه إلى الشاطئ. إذ يمنح تغطية جيدة للشعر ويقاوم أي أضرار قد تلحق بالشعر. بعد يوم على الشاطئ، يجب غسل الشعر برفق بمياه معدنية مع خل التفاح (امزجي ملعقتان كبيرتان مع كل 1.5 لتر من الماء). ستعمل هذه الحيلةعلى إزالة آثار الملح والرمل من الشعر.

 

الشامبو والعناية بالشعر

أول شيء عليك فعله بعد العودة من الشاطئ هو غسل الشعر بشامبو جيد. اختاري شامبو لطيف على الشعر يحتوي على مكونات إصلاحية فعالة، ثم غذّي الشعر بزيت طبيعي، مثل زيت الزيتون. إذا كان الشعر دهنياً، فإن زيت البندق سيكون مثاليًا، نظراً لخصائصه المغذية والتي تنظم إفرازات الدهون في فروة الرأس. يمكنك إضافة جيل الألوي فيرا إليه لترطيب شعرك بتركيبة خفيفة. أما بالنسبة للشعر الجاف، فمن الأفضل استخدام زيت اللوز الحلو مع زيت الخروع، وتطبيقه على طول الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالشامبو.