جمال

لصقات لعلاج حب الشباب: هل هي فعّالة حقاً؟

يُقال إنها تزيل البثور في ليلة وضحاها

فانيسا هبر

29-May-2020

لصقات لعلاج حب الشباب: هل هي فعّالة حقاً؟

عندما يتعلّق الأمر بمعالجة حب الشباب، جميعنا يعلم أنها تتطلّب وقتاً مع استخدام مستحضرات مخصصة لعلاج البثور، بعد استشارة طبيب الجلد لمعرفة أي علاج هو الأكثر فعّالية بالنسبة إليك. قد تظهر حيل منزلية عديدة للتخلّص من حب الشباب بأسرع وقت ممكن، إلّا أن اللصقات المؤقتة لعلاج حب الشباب أصبحت متوفرة في كل مكان.

 

ما هي اللصقات المؤقتة لعلاج حب الشباب؟

بشكل عام، هي ملصقات صغيرة وشفافة تلصقينها مباشرة على البثور. هي نوع من الضمادات الغروانية المائية أي الهايدروكولويد Hydrocolloid التي لطالما كانت تُستخدم لتعزيز التئام الجروح. وتعمل هذه اللاصقات عن طريق امتصاص السوائل الزائدة وإخراج "الأوساخ السطحية" من داخل البثرة. ويقول أخصائيو الجلد إنها تحمي البشرة وتساعدها على الشفاء بشكل رائع. كما أن بعض لصقات حب الشباب تحتوي فقط على الهايدروكولويد من دون مكونات فعّالة مضافة. أمّا البعض الآخر فقد يحتوي على حمض الساليسيليك أو بيروكسيد البنزويل الذي يساهم في جفاف البثور.

 

هل تعمل حقاً على إزالة حب الشباب في ليلة وضحاها؟

قد تبدو فكرة الملصق الذي يمتص الشوائب ويشفي البثور حلم يتحقق بالنسبة للكثيرات  لكن هل هذا حقيقياً؟ يوافق أخصائيو الجلد على أن لصقات حب الشباب قد تكون خياراً فعالاً لعلاج حب الشباب.

 

وفقاً لدكتور هادلي كينغ Hadley King، أخصائي أمراض جلدية في نيويورك،  إن ضمادات الهايدروكولويد تساعد في اختراق البثور والتخلص من الشوائب، إذ تعمل على تجفيفها. وأشار إلى أن هذه اللصقات قد تكون مفيدة عند التصاقها بجلدك، إذ ستمنعكِ من العبث بها ولمسها بيديك. فعند ملامسة البثور والعب بها ستصبح ملتهبة أكثر مما يصعب التخلص منها بسرعة، هذا عدا عن إحداث ندب وتغيير في لونها. 

تقول اخصائية الجلد ديان روبنسون فإن هذه اللصقات تحمي البشرة حول البثور من المادة الفعّالة. وبالتالي، تستهدف فقط البثرة من دون تأثر البشرة بالمواد المُعالجة.

بالإضافة إلى ذلك، تُعتبر اللصقات لعلاج حب الشباب فعّالة للبثور الصغيرة التي لا تكون عميقة تحت الجلد. بمعنى آخر، هي أكثر فعالية على تلك البثور المليئة بالقيح بشكل عام. امّا في ما يتعلّق بحب الشباب الكيسي، فهذه اللصقات لن تظهر نتائج ملحوظة لأنها تحتاج إلى مواد تخرقها بشكل أعمق.  

 


اللصقات المؤقتة لمعالجة حب الشباب


 

Avarelle

Avarelle Acne Absorbing Cover Patch

تحتوي هذه اللصقات على زيوت مهدئة مثل زيت الآذريون وزيت شجرة الشاي، كلاهما مكونات طبيعية معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. وبالتالي، هذه اللصقات هي الأنسب لكل صاحبات البشرة الحساسة.

 

 

Nexcare

Nexcare Acne Blemish Cover

تمتصّ هذه اللصقات الشفافة على امتصاص القيح داخل البثور لتجفيفها والتخلص منها، كما أنها تساعدكِ على الحد من الرغبة في لمسها على وجهك.

 

 

Hero

Hero Cosmetics Mighty Patch

تمنعك هذه اللصقات من لمس البثور بفضل حجمها، لكنها شبه شفافة وغير مرئية إن أردتِ وضعها أثناء تواجدك في الخارج.  تساعد على امتصاص الزيوت بفضل مادة الهيدروكولويد المعالجة.  

 

 

PEACE OUT

PEACE OUT Acne Healing Dots

تحتوي هذه الملصقات لعلاج البثور مؤقتاً على حمض السالسيليك، الفيتامين A والألوي فيرا التي تساعد على تخفيف الالتهاب ومنع انسداد المسام.

 

 

dr jart+

Dr. Jart + 's Focuspot ™ Micro Tip Patches

هذه اللصقات متوفرة بأنواع مختلفة لعلاج العديد من مشاكل البشرة. أمّا لعلاج حب الشباب، فتحتوي هذه اللصقات المؤقتة على حمض الهيالورونيك والفيتامين B3.