جمال

ماسك للشعر من صنع يديك بحسب نوعه

المكوّنات موجودة في مطبخكِ!

فانيسا هبر

15-April-2020

ماسك للشعر من صنع يديك بحسب نوعه

يحتاج شعركِ لترطيبه بعمق بشكل منتظم وذلك للحصول على شعر ناعم كالحرير. أحياناً ماسك الشعر قد يكون متوفراّ في مطبخكِ. نعم، بمكونات موجودة في مطبخكِ الآن، يمكنكِ صنع أفضل ماسك طبيعي للشعر لتغذيته وتنعيمه. اختاري ماسك الشعر الذي يناسب نوع شعركِ واصنعيه بنفسكِ. 

 

 


 

ماسك للشعر الجاف

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامين التي تغذي فروة رأسكِ وتقوّي شعركِ، أمّا زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعي يساهم في ترطيب الشعر. لتحضير ماسك طبيعي للشعر الجاف بالأفوكادو وزيت جوز الهند، أنت بحاجة إلى:

  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • حبة أفوكادو متوسطة الحجم.
  • قبعة الاستحمام.

أهرسي الأفوكادو جيداً ثم أضيفي إليه زيت جوز الهند واخلطي المزيج جيداً. طبّقي قناع الأفوكادو على الشعر بالكامل ثم ضعي قبعة الاستحمام لتغطية شعرك. ارتكي المزيج لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعركِ بالشامبو ومن ثم طبّقي البلسم. يمكن تطبيق هذا الماسك الطبيعي للشعر مرتين بالأسبوع.

 

 


 

ماسك للشعر الدهني

يساعد الزبادي على تنظيم افرازات الزيوت للشعر الدهني كما تعالج  بعض مشاكل الشعر مثل الفطريات. أما العسل فيعمل على تغذية فروة الرأس ويحد من أي التهابات التي قد تتعرض لها فروة الرأس. لتحضير ماسك طبيعي للشعر الدهني من الزبادي والعسل، أنتِ بحاجة إلى:

  • كوب واحد الزبادي.
  • ملعقتان أو ثلاثة ملاعق كبيرة من خل الفتاح.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

 امزجي المكونات معاً حتى يصبح لديك معجون قابل للدهن. طبّقي هذا المعجون على شعركِ بالكامل، من الجذور حتى الأطرافـ وارتكيه لمدة 30 – 40 دقيقة قبل غسله بالشامبو. يمكنكِ تطبيقه 3 مرات أسبوعياً.

 

 


 

ماسك للشعر المصبوغ

غالباً ما يعاني الشعر المصبوغ من التقصف والتلف، لذا ماسك زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل سيكون ماسك مثالي لتنعيم الشعر واستعادة لمعيته من دون إلحاق الصبغة بضرر. لصنع ماسك طبيعي للشعر المصبوغ أنتِ بحاجة إلى:

  • ¼ كوب من زيت الزيتون
  • 5 قطرات من زيت إكليل الجبل

سخّني زيت الزيتون على النار ليصبح دافئاً، ثم أضيفي إليه زيت إكليل الجبل. طبقي الماسك على شعرك بالكامل، ثم غطيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالماء والشامبو. يمكنكِ تطبيقه مرتين بالأسبوع.