جمال

نصائح لتحافظي على رطوبة بشرتك خلال رمضان

لا تهملي العناية بالبشرة هذا الشهر!

مريم الباشا

12-May-2020

نصائح لتحافظي على رطوبة بشرتك خلال رمضان

بشرة إحدى العارضات من خلف كواليس مجموعة Elie Saab لخريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في باريس 

 

صحيح أن الصيام له فوائد جمالية عديدة، لكن البقاء من شرب الماء مثلاً لمدة 13 ساعة قد يؤثر بطريقة أو بأخرى على بشرتكِ. وانطلاقاً من هذه النقطة يجب القيام بالخيارات الصائبة التي تخوّلكِ الحفاظ على بشرة صحية ونضرة خلال شهر رمضان.

 

ما هي النصائح التي يجب اتباعها في رمضان خلال فترة الصوم لتبقى بشرتكِ رطبة ومتوهجة؟

 

شرب الماء

 

لا بدّ من تعويض نقص الماء خلال فترة الصوم ، بشرب حوالي 8 أكواب من الماء بشكل منتظم بين الإفطار والسحور. بإمكان الماءأن تعوّض جفاف البشرة وتحافظ على ترطيبها، هذا عدا عن بعض الأطعمة التي تزود جسمك بالسوائل مثل الخضار والفاكهة.

 

تجنب بعض المشروبات

 

عند الحد من شرب القهوة، المشروبات الغنية بالسكر والمشروبات الغازية، ستتمكنين من المحافظة على رطوبة بشرتكِ طيلة النهار، وذلك لأنها تجرّد جسمكِ من الماء. وبالتألكيد أنتِ بغنى عن الشعور بالجفاف خلال شهر رمضان.

 

اختيار المأكولات الصحية

 

يعود لك الأمر، وكل خيار تقومين به الآن ستختبرين نتائجه لاحقاً. أي عند اختيار المأكولات الدسمة والدهون، سترهق هذه المأكولات من مظهر بشرتك نتيجة حب الشباب والإفرازات الدهنية. لذا، اختاري الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة خلال الإفطار والسحور، لا سيّما التوت، اللوز والرمان. كذلك، زوّدي جسمكِ بالفيتامينات اللازمة مثل  الفيتامين C، الفيتامين A والفيتامين E.

 

العناية بالبشرة

 

تحتاج بشرتكِ لعناية زائدة خلال شهر رمضان. لا تفوتي الفرصة في استخدام مرطب الوجه لتعويض نقص الماء خلال فترة الصوم، وذلك من خلال اختيار مرطب الوجه المناسب لنوع بشرتكِ. اتبعي روتين العناية بالبشرة مع تنظيف الوجه، وتطبيق التونر، السيروم والزيوت المغذية كما يمكن وضع أقنعة الترطيب والتغذية يومياً، وأقنعة التقشير مرتين أسبوعياً.

 

 

إليكِ بعض مستحضرات العناية بالبشرة لترطيب بشرتكِ خلال شهر رمضان

 

 


Caudalie-Vinosource-S.O.S-Thirst-Quenching-Serum

 


Hydra Beauty Essence Mist Chanel

 


Neutrogena® Hydro Boost Water Gel

 


Garnier Hydra Bomb Ultra Hydrating Rejuvenating Tissue Mask