جمال

هل يجب تخزين مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

مدام فيغارو

27-April-2021

هل يجب تخزين مستحضرات التجميل في الثلاجة؟

إن لوضع مستحضرات التجميل في الثلاجة ​​العديد من الفوائد. من بينها: التخزين بشكل أفضل، والكفاءة ، والفعالية المتزايدة... تم الإشادة بفوائد إبقاء مستحضرات التجميل في البرّاد لدرجة أنه تمّ ابتكار ثلاجات صغيرة جدّاً مصنوعة خصيصاً لحفظ منتجات التجميل. إذاً، هل عليكِ الحصول على واحدة منها أم لا؟

هذا المفهوم ينتقل من جيل إلى آخر ، دون معرفة فوائده. هل عليك حقًا الاحتفاظ بمنتجات التجميل في الثلاجة؟ ترى بعض السيدات أنّه أمرٌ ضروري للغاية ويستثمرن أموالهنّ في ثلاجات التجميل الصغيرة. ولكن ما زال علينا التأكّد ممّا إذا كان التخزين في الثلاجة وفوائده هي معلومات حقيقة ومثبتة أم هي مجرّد أسطورة. وذلك قبل أن نقع في حب هذه الصيجة الجديدة وقبل أن تغرينا.

 

 

 

تخزين أفضل

مثل الطعام ، منتجات التجميل لها تاريخ انتهاء صلاحية. نميل إلى جعل منتجاتنا المفضلة تدوم لأشهر أو حتى سنوات - أو نبقى نستعملها حتّى تنفذ كميّتها ... هذا مفهومٌ خاطئ. بمجرد فتح كريم الجسم أو الوجه ، يمكن استخدامه عادة لمدة ستة إلى اثني عشر شهرًا. ويمكنك التحقق من أسفل العبوة لتجدي رسماً هو عبارة عن جرة مفتوحة ، برقم متبوع بحرف M (إشارة إلزامية).

يجب تخزين علاجات الوجه في مكان بارد وجاف ، بينما يتم تخزينها عادةً في الحمام ، وهو أكثر الغرف رطوبة في المنزل. والتخزين لبعض المنتجات في الثلاجة قد يكون مفيداً للغاية كما هي الحال عند تخزين طلاء الأظافر. ينطبق هذا بشكل كبير على مستحضرات التجميل "الطازجة" ، التي تعتمد على مكونات طبيعية مثل تلك الآتية من علامة Lush ، والتي تحدد شروط تخزينها في تعليماتها أصلاً. الشيء نفسه ينطبق على المنتجات المصنوعة في المنزل والتي قد تتدهور نوعيتها عند إبقائها في درجة حرارة الغرفة.

 

 

 

فعالية أكثر

بعض المنتجات تزيد كفاءتها عشرة أضعاف عند التبريد. هذا هو الحال بشكل خاص مع كريم العين: البرودة تضخم تأثيرات إزالة الاحتقان والشد لمحاربة الخطوط الدقيقة والعينين المتورمتين بشكل مثالي. تعتبر مضادات الأكسدة أو الضباب المرطب والمياه الزهرية المستخدمة لتهدئة أو إنعاش الوجه أكثر فاعلية (وأكثر مريحة) عندما تظل باردة. ويمكن أيضًا أن تحافظ كريمات العناية بالبشرة على خصائصها لفترة أطول عند تخزينها في الثلاجة.

تواجه جزيئات معينة ، مثل الريتينول والمستخلصات النباتية والفيتامينات A و C ، صعوبة في تحمل التغيرات في درجات الحرارة. يتم تحسين عمل مكوناتها النشطة إذا تم حفظها في الثلاجة. لكن كوني حذرة: بمجرد تخزينها في مكان بارد ، يجب أن تبقى المنتجات هناك ، حتى لا تكسري سلسلة التبريدوتتغيّر صيغة المنتج وتُضرب فعاليته.

 

 

 

ثلاجات التجميل

تعمل العديد من علاجات الوجه بشكل أفضل إذا تم تخزينها في الثلاجة ، وتصبح أكثر فعالية. من الناحية النظرية ، هذا جيد ، لكن من الناحية العملية ، كيف ستتمكّنين من تخزينها؟ إنّ وضع منتجات التجميل الخاصة بك في الثلاجة ليست خطوة عملية كثيراً خصوصاً أنّك ستضطرين إلى وضعها بين المأكولات. من خلال البحث في هه الصيحة، لفتتنا ثلاجات الجمال في كل مكان مؤخرًا ، (حتّى على إنستغرام)، فهل ستعتمدين الصيحة هذه أنتِ أيضاً؟