جمال

ودّعي ندبات حبّ الشباب بهذه العلاجات الطبيعية

كرريها يومياً لنتائج مثالية

كريستينا جبر

20-November-2020

ودّعي ندبات حبّ الشباب بهذه العلاجات الطبيعية

ليس من الصعب أن تحصلي على بشرة خالية من حبّ الشباب ولامعة إن كنتِ فعلاً تعطين الوقت الكافي لبشرتكِ أثناء الروتين اليومي وإن كنتِ تطبّقين المرطّب المثالي والمستحضرات التي تحتوي على الريتينول وغيرها. ومع ذلك، يأتي حبّ الشباب من حيث لا تدرين، وحتّى بعد أن تختفي البثرة، تترك آثاراً وراءها: علامات داكنة وبقع حمراء أو بنية اللون ، والمعروفة باسم ندبات حب الشباب.

نعم ، ليس من السهل التخلص منها ، ولكن قبل أن تنفقي الكثير من المال على المنتجات الباهظة الثمن ، يمكنكِ معالجتها طبيعياً من خلال موادّ موجودة في مطبخكِ.اكتشفي أفضل الطرق لعلاج ندبات حب الشباب في المنزل .

 

 

Lemon-Juice
 

عصير الحامض

غني بفيتامين C الذي يعيد بناء الكولاجين ، يعمل الحامض بشكل جيد بالفعل لتفتيح ندبات حب الشباب ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالندوب الصبغية. كل ما عليك فعله هو وضع عصير الحامضالطازج على ندبات حب الشباب لمدة 15 دقيقة (أضيفي الماء إذا كانت بشرتك حساسة) قبل غسل وجهك. تأكدي من أن أشعة الشمس لا تلامس وجهك بعد التطبيق لأنها قد تزيد الأمور سوءًا وتوسّع الندبات. 

 

 

 

vegetables-oil
 

الزيوت النباتية

كونها غنية بمضادات الأكسدة ومحمّلة بفيتامينات B ، لا يوجد شيء لا يمكن أن تساعدك فيه هذه الزيوت. استخدمي قليلاً منزيت الزيتون أو زيوت الجوجوبا ، ودلكي بها الندبة واتركيها على بشرتك طوال الليل للحصول على علاج أفضل. سيشكل هذا الزيت طبقة واقية تترك الندبة رطبة وناعمة حتى تتخلصي منها نهائياً.

 

 

 

honey
 

العسل

يعمل العسل بشكل فعّال مع ندبات حب الشباب الشائعة: الأحمر والمتبقي.

يعالج ، يصلح ، يقتل الجراثيم ويحمي... العسل منتج أساسي يجب أن يتواجد في روتين جمالك الطبيعي. كل ما عليك فعله هو وضع طبقة سميكة من العسل على الندبة وتركها لمدة 20 دقيقة. اشطفها جيدًا وستبدئين فورًا في رؤية النتائج.

 

 


Apple-cider-Vinegar
 

خل التفاح

بخصائص المضادات الحيوية ، يزيل خل التفاح خلايا الجلد الميتة ويفتح لون البشرة. امزجيه بالماء وضعيه من خلال قطعة قطن أو منديل على الندبة واتركيه لمدة 10 دقائق. كرري يوميًا من أجل النتيجة المثالية. 

 

 


Aloe-Vera
 

الصبار

هل هناك أي شيء لا تستطيع الألوي فيرا أن تقدمه لبشرتك؟ نجدها أيضاً مع خصائص متعلقة بندبات حب الشباب. أنّها مرطب مذهل وتحتوي على فيتامينات مفيدة لبشرتكِ، كما أنّها تعالج الندبات حتّى الشفاء كلّياً. دلكي جلّ لصبار على الندبة وضعيه بطبقات سميكة في حالة الاحمرار.