لايف ستايل

خبر سارّ لكل محبّي القراءة

لا تفوّتي قراءة هذه الكتب

فانيسا الهبر

19-May-2020

خبر سارّ لكل محبّي القراءة

إن كنتِ من عشّاق قراءة الكتب، إليكِ ما توصّل إليه استطلاع جديد أجراه تطبيق Kindle تابع لشركة  Amazon، الذي يتيح لكِ قراءة الكتب من هاتفكِ الخلوي.

بعد أن أجرى تطبيق Kindle استطلاعاً حول مستخدميه، تبيّن أن 71 في المئة من المشاركين الذين يقرؤون أسبوعياً، يشعرون بالسعادة، مقارنة مع أولئك الذين يقرؤون بشكل أقل أو لا يقرأون على الإطلاق.

 

لم تتوقف فوائد القراءة عند هذا الحد، بل يمكن أن تساعدكِ في تحسين تواصلكِ مع الآخرين. قال 80 في المئة من المشاركين في الاستطلاع الذي شمل 13 دولة، إن القراءة حسّنت علاقاتهم، بينما قال 81 في المئة أنهم يتطلّعون إلى مناقشة قراءاتهم مع الآخرين. يُقصد أيضاً بالعلاقات، الروابط الرومانسية، حيث يمكن للقراءة أن تحدث فرقاً كبيراً!

أكّد 41 في المئة من الأزواج الذين شملهم الاستطلاع أن مناقشة الكتب والمواضيع التي تتمحور حولها مع الشريك، كانت من أبرز الأمور التي جعلتهم يقعون في الحب.

 

إن كنتِ من محبات القراءة، سنعرض لكِ بعضكتب الـ  Best Sellers في الإمارات العربية عبر موقع Amazon:

 

 

 

Thomas Erikson, Surrounded by Idiots: The Four Types of Human Behaviour


Thomas Erikson, Surrounded by Idiots
The Four Types of Human Behaviour
 

هل تشعرين أنكِ الشخص الوحيد الذي يفكر بمنطق؟ أو تدفعكِ الإجابات الطويلة إلى الجنون؟ لست وحدك. بعد اجتماع كارثي مع رجل أعمال ناجح، كان مقتنعًا حقًا بأنه "محاط بالأغبياء"، كرّس خبير التواصل والمؤلف توماس إريكسون وقته لفهم طريقة تفكير الناس ولماذا نعاني غالباً للتواصل مع بعض الناس.
 

 

 

Robert T. Kiyosaki, Rich Dad Poor Dad:


Robert T. Kiyosaki, Rich Dad Poor Dad
What the Rich Teach Their Kids About Money That the Poor and Middle Class Do Not!
 

يروي قصة روبرت عن نشأته مع والده الحقيقي ووالد صديقه المفضل، ويقارن طريقة تفكير والده الثري وكيف منحه مقاربة معينة حول المال والاستثمار. يكشف الكتاب حقيقة اكتساب دخل مرتفع لتصبح ثرياً  ويشرح الفرق بين العمل مقابل المال والاستثمار في أموالك الخاصة.
 

 

 

Dale Carnegie, How to Win Friends and Influence People


Dale Carnegie, How to Win Friends and Influence People
 

يعلّمك هذا الكتاب:

6 طرق لجعل الناس مثلك

12 طريقة لجذب الناس نحو طريقة تفكيرك

9 طرق لتغيير الناس من دون إثارة استيائهم

 

 

 

 

Michelle Obama, Becoming

Michelle Obama, Becoming
 

تدعو ميشيل أوباما القراء من خلال هذا الكتاب إلى عالمها، وتؤرخ التجارب التي مرت بها منذ طفولتها في شيكاغو وصولاً إلى توليها منصب مديرة تنفيذية، وكيفية تحقيق التوازن بين متطلبات العائلة والعمل، بالإضافة إلى الأشهُر التي أصبحت فيها اسماً بارزاً في العالم . تصف ميشيل انتصاراتها وخيبات أملها  وتروي قصتها الكاملة بكلماتها الخاصة وبشروطها الخاصة.
 

 

 

Benjamin Graham, Intelligent Investor: The Definitive Book on Value Investing


Benjamin Graham, Intelligent Investor
The Definitive Book on Value Investing
 

بقي كتاب بنجامين جراهام الدليل الأهم للاستثمار ، نظرًا لفلسفته الخالدة التي تساعد على حماية المستثمرين من الأخطاء المحتملة وتعلمهم تطوير استراتيجيات طويلة المدى يشعرون فيها بالراحة.
 

 

 

Héctor García, Ikigai: The Japanese Secret to a Long and Happy Life
 

Hector Garcia, Ikigai
The Japanese Secret to a long and happy life
 

وفقا لليابانيين، كل شخص لديه ikigai - أي سبب للعيش. ووفقًا لسكان القرية اليابانية التي تعيش أطول عمر في العالم، فإن العثور على الـikigai  هو مفتاح الحياة السعيدة والطويلة. امتلاك إحساس قوي بالـikigai  الذي يجمع بين العاطفة والرسالة والمهنة ، يزيد الحياة معنى. هذا هو السبب الذي يجعل العديد من اليابانيين لا يتقاعدون أبدًا، لأنهم وجدوا هدفاًحقيقياً في الحياة.