مشاهير

ريما فقيه أول المتبرعين لحملة وسيم صليبي الإنسانية

تهدف لمساعدة المحتاجين على مواجهة الإنعكاسات التي خلّفتها الكورونا

فانيسا الهبر

15-May-2020

ريما فقيه أول المتبرعين لحملة وسيم صليبي الإنسانية

نحتاج للتكاتف معاً لمواجهة الأزمات التي تمرّ بها البلاد جرّاء فيروس الكورونا. مع حملات التبرعات التي أطلقت بهدف مساعدة العائلات المحتاجة والأكثر تضرراً من تداعيات الوباء العالمي، أطلق المُنتج الموسيقيّ العالميّ وسيم SAL صليبي وزوجته ملكة جمال أميركا السابقة ريما فقيه مُبادرة إنسانيّة استطاعت أن تحقق أكثر من 100 ألف دولار بعد يومين على إطلاقها.

 

تهدف هذه المبادرة إلى مُساعدة اللبنانيّين على مُواجهة إنعكاسات الأزمة الإقتصاديّة والإجتماعيّة التي يمرّون بها والتي تفاقمت من جرّاء الحجر الصحيّ الذي فرضه فيروس كورونا.

 

وفي هذا السياق، دعا وسيم كافّة اللبنانيّين من مُقيمين ومُغتربين إلى التكاتف والتضامن مع المُحتاجين في لبنان من خلال تقديم تبرّعات عبر موقع"GoFundMe"  وسيعود ريعها إلى برنامج الغذاء العالميّ للأمم المُتّحدة WFP الذي سيتكفّل بتوزيعها على الفئات الأكثر تضرّراً عن طريق بطاقات إلكترونيّة مُخصّصة تُوفّر امكانية شراء الوجبات  الغذائيّة من عدد من المحلات التجاريّة في لبنان.

 

وعن هذه المُبادرة قال صليبي:

 

" لبنان بلدي الأمّ وأهله إخوتي. لا يسعني أن أبقى مكتوف اليدين بينما ملايين اللبنانيّين مُهدّدون بالعيش دون خط الفقر. من واجبي وواجبكم الوطنيّ والإنسانيّ المُساهمة في دعم مُجتمعنا وأهلنا لمُساعدتهم على تخطّي الظروف الصعبة التي يمرّون بها."

 

 

وكانت ريما فقيه من أكثر الداعمين لهذه الحملة الخيرية حيث أنها تبرعت بمبلغ 10000 دولار أميركي، وكات من أول المتبرعين، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من النجوم.  وعلّقت ريما قائلة:

 

"لنستمرّ بجمع التبرعات والحرص على ألا يشعر أحد بالجوع يوماً."

 

للتبرع يمكن الدخول على الرابط أدناه:

https://charity.gofundme.com/o/en/campaign/relief-for-lebanon