مشاهير

سلمى حايك تدعو للتضامن ضمن حملة #StandWithWomen

لمكافحة العنف ضد النساء في ظل الحجر المنزلي

فانيسا هبر

21-May-2020

سلمى حايك تدعو للتضامن ضمن حملة #StandWithWomen

زادت نسبة العنف ضد المراة خلال فترة الحجر المنزلي، بحسب ما أشارت بيانات من هيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Women. لذلك، أطلّت النجمة المكسيسكية من أصول لبنانية سلمى حايك Salma Hayek لتقود حملة #StandWithWomen عبر السوشيال ميديا لمكافحة العنف مكافحة العنف ضد المرأة مع اضطرار النساء للبقاء في المنازل في ظل الإجراءات بسبب تفشي فيروس الكورونا.

نشرت بطلة فيلم Frida فيديو عبر صفحتها على الإنستغرام استهلّته قائلة:

 

"لجأنا إلى منازلنا لحماية انفسنا من خطر الكورونا الذي يهدد حياتنا، لكن ماذا لو كان المنزل بحد ذاته يشكّل خطراً على حياتنا؟"

 

ودعت كل المتابعين للتضامن معاً في حملة Stand With Women لمكافحة العنف المنزلي خلال فترة الحجر وقالت: "من المهم أن نتخذ موقفاً في مواجهة العنف القائم على التمييز بين الجنسين. علينا أن نتضامن مع النساء المعنفات، لنؤمن لهنّ منزلاً آمناً ليصبح العالم مكاناً آمناً ايضاً. يمكننا حقاً أن نُحدث تغييراً إذا تضامنت أصواتنا وصرختنا ...لا مزيد من العنف!"

وفي التفاصيل، ستشرف مبادرة Chime For Change على حملة #StandWithWomen التي أطلقتها دار أزياء غوتشي Gucci الفاخرة والتي أسستها سلمى حايك مع النجمة العالمية بيونسيه في عام 2013. وبالتالي، ستساعد هذه الحملة في تمويل المنظمات التي تكافح العنف المنزلي من حول العالم.