مشاهير

غريس غانم: لا أخجل من سنّي وهذه أسراري

لقبها أيقونة الستايل الخالد

حنان تابت

2-April-2020

غريس غانم: لا أخجل من سنّي وهذه أسراري

بشعر أبيض، نظرة ساحرة، ورشاقة ملحوظة، المؤثرة اللبنانية الكندية، غريس غانم، تجعلنا نرغب بأن نكبر بالسن. لقّبتها مجلّة "فوغ" Vogue بـ"أيقونة الستايل الخالد"، بفضل ستايلها المميز الذي يتراوح بين المينيمالي والفانكي المرح. استطاعت غريس غانم أن تكسب اهتمام أشهر الماركات، بعد أن شجّعتها ابنتها شايان على فتح حساب على انستغرام حيث يتابعها أكثر من 200 ألف. رغم تخصصها في مجال علم الأحياء الدقيقة، إلّا أن غريس اتجهت نحو الرياضة فأصبحت مدرّبة رياضية خاصّة، ووجدت شغفها في الموضة، وهو حسّ ورثته عن جدّتها.

مصدر إلهامك؟
الفن والتصوير والسفر والأشخاص الذين أقابلهم يومياً.


نظرتكِ للشيخوخة؟
التقدّم بالسن أمر رائع. أنتِ جميلة بنفسيتكِ وبثقتك بنفسك. أريد أن أكون مرئية دائماً وأثبت للجميع أن الحياة جميلة ومليئة بالمفاجآت!

 

سرّ جمالكِ؟
الشعور بالسعادة، شرب الكثير من الماء ، ممارسة الرياضة. لا أخلد النوم قبل تنظيف بشرتي وترطيبها، استخدم واقي الشمس، وأترك شعري يجفّ في الهواء، وأحفظ الجايد رولر الخاصة بي في الثلاجة؛ مما يمنحني انتعاشاً مذهلاً.

 

 

سرّ ستايلك؟
لدي قطع ملابس عمرها من عمر ابنتي، 23 سنة، بعض منها جلبتها معي إلى كندا عند مغادرتي لبنان! أعتني جيداً بكل قطعة موجودة في خزانتي.

 

نصيحتك لعشّاق الموضة؟
ابتكري ستايلاً خالداً لا تبطل موضته، أي من خلال قطع ملابس ذات نوعية جيدة ومتعددة الاستخدامات يمكنها أن تنتقل من جيل إلى آخر. لا تنسي أن تستمتعي بتجربة كل شيء.

 

الموضة؟
هو مفهوم شخصي يسمح لكِ بالتعبير عن نفسك من خلال تنسيق الملابس والأكسسوارات.

 

ستايلكِ؟
أحب ارتداء قطع أنثوية بتفاصيل ذكورية، مزج القطع الفاخرة بالملابس الرياضية، والجمع بين الكلاسيكي والمعاصر. أقوم بذلك بشكل طبيعي ومن دون بذل مجهود كبير.

 

أناقتكِ؟
الثقة بالنفس مفتاح الأناقة.

 

 

إدمانكِ؟
التعرّض للشمس، السفر والسباحة.

 

أجمل قطعة تملكينها؟
فستان حرير أبيض من مجموعة Céline لربيع وصيف 2018، مزيّن بدانتيل رفيع من الأمام ومفتوح من الجانبين.

 

حياة خالية من الكعب العالي هي..؟
حياتي اليومية! أعشق ارتداء الأحذية الرياضية مع الفساتين للمسة ذكورية. لكن لا يمكنني التخلي عن الكعب العالي مع البناطيل الواسعة.

 

مَن هم المصممين المفضلين لديكِ؟
The Row، فيبي فيلو Phoebe Philo من Céline، وBalenciaga بعد تعيين Demna Gvasalia المدير الإبداعي.

 

مثالكِ الأعلى؟
سيدة الأعمال الأميركية Iris Apfel، تقول دائماً: "السر خلف ستايل رائع هو معرفة الذات، الفضول وروح الدعابة". وأوافقها الرأي

 

 

قطعة لا ترتدينها أبداً؟
مستحيل أن أرتدي ملابس ضيقة، فستان أو جينز سكيني.

 

غلطة في الذوق؟
نسخ لوك معين من مجلة أو من إنفلونسر. من الأفضل ابتكار ستايل خاص يعكس شخصيتك.

 

أفضل ماركة؟
ماركة Céline تحت إدارة Phoebe Philo الإبداعية، إذ استعادت الماركة معها رقي التصاميم المينيمالية وخلقت أزياء حديثة ومرغوب بها.