موضة

كيت بلانشيت تفتتح مهرجان البندقية بفستان قديم

لحظات موضة تتكرر على السجادة الحمراء

أدريان كومونييه / Madame Figaro

7-September-2020

كيت بلانشيت تفتتح مهرجان البندقية بفستان قديم

أعلنت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت بأنها ستتألق بفساتين وتصاميم ارتدتها في مناسبات خاصة، خلال الدورة السابعة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي 2020، التي تترأس لجنة التحكيم فيه.

 

لطالما عُرفت الممثلة الاسترالية بستايلها المتميز على السجادة الحمراء، سواء من فستانها الذهبي من Balenciaga خلال حفل Met Gala  عام 2007 أو تصميم Givenchy برقبة عالية وألوان قوس القزح خلال مهرجان كان السينمائي عام 2018، أو فستان من Armani Privé  الذي ارتده بلانشيت خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار. تحرص الممثلة دائمًا على خطف الأنظار في كل إطلالة لها على السجادة الحمراء.

أمّا خلال مهرجان البندقية السينمائي الـ77، الذي انطلق في 2 سبتمبر، فتعتزم كيت بلانشيت الظهور بشروط معينة.

 

 

Cate-Blanchett-at-Venice-Film-Festival-2

 

 

قبل أيام من إنطلاق المهرجان بدورته الـ77، أعلنت الممثلة أنها لن تظهر بأزياء جديدة طيلة فترة المهرجان الذي يمتد على 10 أيام، حيث تشارك في لجنة التحكيم إلى جانب لوديفين سانييه ومات ديلون. بهذه الطريقة، تسلّط كيت الضوء على القضية البيئية خلال أول مهرجان سينمائي دولي يُستأنف بعد أزمة الكوفيد 19. قالت كيت بلانشيت في مقابلة مع موقع Womens Wear Daily: "هذا ليس أمراً مفروضاً على اجميع الحاضرين بإعادة ارتداء ملابسهم. بل هي دعوة للقيام بذلك عندما يكون الأمر ممكناً"

للتأكيد على كلامها، ظهرت الممثلة الهوليوودية في افتتاح مهرجان البندقية السينمائي 2020 بفستان أزرق ضيق من Esteban Cortázar مزين بأطراف بيضاء، ارتدته سابقًا في مهرجان لندن السينمائي  BFI London Film Festival لحضور العرض الأول لفيلمها Carol عام 2015. قالت بلانشيت مازحة:

"اختار أي شيء أجده في العلية.. إنها فرصة رائعة للبحث في خزانة ملابسي السابقة والتحقق مما لدي من تصاميم."

 

Cate-Blanchett-at-Venice-Film-Festival-1