جمال

كيفية تطبيق المكياج في أيام الصيف الحارة

من دون سيلانه بشكل كارثي!

أليكساندرا ببلوسوفا وجولي افيلاندا / Madame Figaro

3-August-2020

كيفية تطبيق المكياج في أيام الصيف الحارة

عادة ما يدوم المكياج المات Matte طوال اليوم، لكن عندما يكون الجو حارًا في الخارج ، فمن المستحيل أن يبقى المكياج مثبتاً على الوجه. بمجرّد تعرق البشرة، سيسل الفانويشن على الأرجح، وستمنحك الماسكار عينان الباندا كما سيتجه أحمر شفاهك في كافة الإتجاهات. لذلك، مع ارتفاع درجة الحرارة، لا بدّ من القيام ببعض التعديلات في مكياجك ليتماشى مع الطقس الحار. قدمت لنا خبيرتان في المكياج نصائحهما لتجنب أي نتائج كارثية في الصيف.

 

اختيار التركيبات الخفيفة

عندما تصل الحرارة إلى 30 درجة مئوية في الخارج، تقول خبيرة المكياج ماري دوهارت: "الهدف منع المكياج من السيلان!عليكِ استخدام التركيبات المناسبة والمنتجات الصحيحة، لأنها مسألة جمال وراحة."

 

تضيف فاني مورير ، خبيرة المكياج لدى Kat Von D: "عند التعرق، لن يكون الفاونديشن الزيتي والكريمي الخيار الأمثل". استبدليه بفاونديشن خفيف أو كريم BB لأنه يتماشى أكثر مع حرارة فصل الصيف. يمكن تطبيقه على كامل وجهك، أو استخدامه "كمصحح"، وفقًا لفاني. كذلك، يمكنك أيضًا إضافة بودرة على منطقة T في الوجه لمنع اللمعان.

 

إذا كنت تتوقعين تغطية كاملة لعيوب الوجه، فقد تكون هذه التقنية مخيبة للآمال بالنسبة لك. في هذه الحالة، تنصح خبيرة المكياج لدى  Kat Von D: " طبقي المنتج باستخدام إسفنجة على الجلد، مع ترك القليل من المواد هناك". ولتعزيز مظهر بشرتك ونظراتك، أضيفي القليل من البرونزر، الهايلايتر، البلاش، الماسكارا مع أو بدون آيلاينر مقاوم للماء.

 

لمعان الوجه

عندما يتعلق الأمر بالتعرق، نفكر في تخفيف اللمعان باستخدام الباودر للحصول على التأثير المات (غير اللامع) للبشرة. لكن ماري دوهارت لديها رأي آخر: "عليك أن تعتمدي مكياجاً بسيطاً ولا يلحق البشرة بضرر. عندما يكون الجو حارًا، أنتِ بحاجة حتماً للشعور بالنضارة والانتعاش. يلذا لا بدّ من إضافة تأثير رطب على البشرة والشفاه. "يمكن تخفيف لمعان الوجه، بتطبيق لمسات خفيفة باستخدام المحارم، بدلاً من استخدام البودرة بشكل مفرط ."

 

أما بالنسبة لمكياج العيون ، فقد تحذر خبير المكياج من: "عدم استخدام الآيشادو الذي يرتكز على الكريم، لأنه سريع السيلان حيث ينزلق بسهولة على ثنية الجفن." أما بالنسبة أحمر الشفاه الغلوس، فيمكن أن يصبح مزعجاً ولزجاً بسرعة. تقول ماري دوهارت: "يجب تجنبه عندما تكوني على الشاطئ." بغض النظر عن المكياج الذي تختارينه في الصيف، فإن الأهم من ذلك هو الاستفادة من الشمس"للذهاب إلى الحديقة والسماح لبشرتك بالتتنفس ... من دون أن تنسي حمايتها بالطبع."