لايف ستايل

كيف تشعرين بالرضا تجاه جسدك عارياً؟

من دون خسارة الوزن

فانيسا هبر

2-April-2020

كيف تشعرين بالرضا تجاه جسدك عارياً؟

صورة: Ashley Graham for Addition Elle Lingerie

 

ترهقين نفسكِ وجسدكِ للحصول على جسم عارضات الأزياء. فتتبعين رجيماً قاسياً وتمارسين الرياضة باستمرار، لكن رغم كل ذلك، ما زلتِ تنتقدين عيوب جسدكِ!

الخجل من شكل جسدكِ أو كراهية الجسد هو مسألة نفسية بالدرجة الأولى. لذا إذا كنتِ تخجلين من جسدكِ خصوصاً وأنتِ عارية، عليكِ تعزيز ثقتكِ بنفسكِ وبجسدكِ.

كيف تشعرين بالرضا تجاه جسدكِ

 

ملامسة جسدكِ
 


دعي زوجكِ يداعبك، يلامس بطنكِ، أردافكِ أو أي جزء آخر تجدينه عيب في جسدكِ. عندما تشعرين أن زوجكِ يعشق جسدك أو يرى ما هو عليه ببساطة، سيساعدكِ على طرد الأفكار الجنونية التي تجول في بالك. ومع الوقت ستتعلّمين أن تحبّي جسدكِ عارياً وتشعرين بالرضا تجاه شكلك.  


 

لا تقارني نفسكِ بالآخرين
 


إذا كنتِ تقفين أمام المرأة وتتأسفين على شكل جسدكِ، فتقارنين نفسكِ بعارضات الأزياء أو صديقة تتمتّع بقوام رشيق، فبالتأكيد ستخجلين من جسدكِ عارية. اسمحي لنفسكِ ولجسدكِ بأن يكون ما هو عليه، تقبّليه بكل عيوبه. غالباً ما تُعدّ العيوب جمالاً.


 

لا معيار الجمال
 


لا يهمّ آراء المجتمع، لا تدعي آراء من حولكِ تزعزع ثقتكِ بنفسكِ. ليس من الضروري أن تكون معدتكِ مسطحة وخصركِ نحيفاً وجسمكِ متناسقاً لتشعري بتحسّن تجاه جسدكِ العاري. بل هي مسألة ثقة بالنفس والشعور بأنكِ مثيرة عارية رغم كل عيوب الجسد.