لايف ستايل

تعرّفي على 6 نساء فلسطينيات مؤثرات

كريستينا جبر

17-May-2021

تعرّفي على 6 نساء فلسطينيات مؤثرات

 

المرأة الفلسطينية ليست فقط محاربة وقوية، بل هي التي تكسر الحدود وتجلب روح فلسطين إلى العالم من خلال إنجازاتها وتميّزها. بينما تلمع بعضهنّ في عالم الأزياء والجمال ، تدافع أخريات عن حقوق المظلومين ، كما تنقل بعضهنّ أيضاً الثقافة الفلسطينية إلى العالم كلّه.

تعرفي على 6 نساء فلسطينيات مؤثرات سيعلمنك الكثير.

 

نادية طايع

إنّها فنانة المكياج وراء كواليس عروض الأزياء للدور العالمية. نادية، الفلسطينية البالغة من العمر 34 عامًا عملت في عالم التجميل وتحديداً خلف كواليس أسبوع الموضة في نيو يورك بعد تخرجها. وكانت بيلا حديد من بين العارضات النجمات اللواتي تعاملت معهنّ. تجمع بين عناصر من جذورها وثقافتها الفلسطينية وهويتها الأمريكية في إطلالة مكياج واحدة ، مسلطة الضوء على الملامح والتفاصيل للوجوه التي تعمل معها.

 

 

 

مروة بلتاجي

مروة بلتاجي هي مدوّنة موضة فلسطينية-إيرلندية تقيم بين نيويورك ولوس أنجلوس. الشابة الناجحة هي ملكة الأزياء المحتشمة وخزانة ملابسها دليل حقيقي على ذلك. بالتمرير عبر حسابها على إنستغرام ، شعرنا بالحيوية العربية ممزوجة بلمسة أمريكية: إنها تحب التصاميم الجريئة والتفاصيل الأنثوية والممتعة والحقائب الصغيرة جداً. أطلقت مجلة Mademoiselle Meme الخاصّة بها ، والتي تعرض أسفارها وأذواقها في الموضة والطعام والفنون.

 

 

 

بسمة حمزة

المؤثرة الدنماركية الفلسطينية بسمة حمزة أخصائية اجتماعية مرخصة في Københavns Kommune أي في بلدية كوبنهاغن، هي من بين أفضل مدوّنات الموضة والجمال. تشارك مع متابعيها البالغ عددهم 223 ألفًا صور عائلتها وصوراً لإطلالاتها. مذهلة، أنثوية، عصرية وأنيقة بأسلوبها، ستتعلّمين فنّ التنسيق الأنيق والمميّز من خلال التمرير عبر صفحتها على إنستغرام.

 

 

 

كلاريسا بيطار

أثبتت النساء الفلسطينيات وجودهن في كل مجال ، والموسيقى من بين اهتماماتهن. كلاريسا بيطار ، ملحنة وموسيقية عود فلسطينية هي بالتأكيد امرأة ناجحة وموهوبة. تخرجت من جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا بدرجة في الموسيقى وتخصص في علم الموسيقى الإثنية وفازت بالعديد من الجوائز للتميز في الأداء في علم الموسيقى الإثني. حولت الشابة أسلوبها الكلاسيكي في العود إلى تعاون مع موسيقيين من مختلف الأنواع ، بما في ذلك مساري وعمر أوفندم وغيرهم.

عندما لا تعمل على موسيقى جديدة ، تسافر في الولايات المتحدة (وخارجها) لأداء وتعليم العود ، مدفوعة بفكرة تعليم الموسيقى العربية للجيل الجديد.

 

 

 

تهاني أبوشي

تهاني أبوشي ، التي ولدت في عائلة فلسطينية مهاجرة ، تقدر العمل الجاد وتعرف جيدًا كيف يمكن أن يكون النظام ظالماً في بعض الأحيان. انطلاقاً من قناعتها بأن العدالة لا تتحقق للجميع، كرست حياتها المهنية للنضال من أجل العدالة وإنهاء التمييز. تعمل حاليًا كمحامية للحقوق المدنية ، وهي الآن مرشحة لمنصب المدعي العام في مانهاتن. هذه المرأة الناجحة التي تعد واحدة من أكثر المحامين التقدميين في نيويورك منذ سنوات عديدة ، تكافح بلا خوف ضد العنصرية والتمييز والبلطجة. لطالما كانت مساندة لحركة "حياة السود مهمة" ودافعت عن ضحايا الاغتصاب.

 

 

 

 لما بزاري

لمى بزاري هي سيدة أعمال فلسطينية شابة ومحبة للأعمال الخيرية ، وقد احتلت المرتبة 25 في جوائز مجلة فوربس لأقوى 200 امرأة عربية في الأعمال التجارية العائلية. إنها المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة NStyleInternational: الشركة الأم التي تمتلك NStyleNail Lounge و Urban Male Lounge و NStyle Nail Care.

بزاري هي من بين النساء الفلسطينيات اللواتي يبذلن قصارى جهدهن لإدخال التراث الفلسطيني في كل شيء. هي المؤسسة المشارك لـ "حنين فلسطين" Craving Palestine، حيث تشارك قصصًا عن فلسطين ووصفات مأكولات فلسطينية.