لايف ستايل

كل ما عليكِ معرفته حول تأثيرات IQOS على جودة الهواء

كريستينا جبر

23-November-2021

كل ما عليكِ معرفته حول تأثيرات IQOS على جودة الهواء

إستمع للخبر

منتجات التبغ المسخن (المعروفة أيضًا بأنها منتجات التبغ التي "لا تحترق") هي منتجات مبتكرة تجفف التبغ بدلاً من حرقه ، وتطلق نكهة التبغ بدون نار ، ولا رماد ، ولا دخان. مما يعني أنها تحتوي على مواد كيميائية أقل ضرراً مقارنة بدخان السيجارة المشتعلة. هذه أخبار جيدة لصحتك ولكن أيضًا للأشخاص من حولك. لماذا؟ لأنه حان الوقت للتحدث عن الدخان غير المباشر وجودة الهواء الداخلي.

في السيجارة ، يحترق التبغ عند درجات حرارة أعلى تصل إلى 800 درجة مئوية. وعندما يحترق التبغ والورق في السيجارة ، ينتجان دخانًا ؛ تحتوي السيجارة على أكثر من 6000 مركب كيميائي مختلف. 1-2٪ منهم خطرة ومضرة بالصحة. إذا ألقينا نظرة على IQOS ، نلاحظ أنه لا يحرق التبغ ولكنه يسخن إلى 300-350 درجة مئوية ، ويعمل الجهاز على أساس تقنية HeatControl ؛ يوجد عنصر تسخين على شكل شفرة داخل الجهاز. عندما يتم إدخال العصا في الحاملة، تدخل الشفرة التبغ المضغوط وتبدأ في تسخينه من الداخل. لذلك ، من خلال تسخين التبغ بدلاً من حرقه ، لا ينتج IQOS دخانًا غير مباشر ، وهذا يعني جودة هواء أفضل.

يحتوي دخان التبغ من السجائر العادية على عدد من المواد الكيميائية الضارة مثل النيكوتين والبنزين وأول أكسيد الكربون والمعادن الثقيلة. تم تحديد حوالي 1٪ من أكثر من 7000 مادة كيميائية تتكون عن طريق حرق التبغ على أنها الأسباب الرئيسية للأمراض المرتبطة بالتدخين مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. في IQOS ، تتواجد جميع هذه المواد الكيميائية المسببة للسرطان بشكل معتدل إلى أقل بكثير من السجائر التقليدية. بينما من المحتمل أن تكون حالات التعرض السلبي أقل مع IQOS من تلك المرتبطة بالتدخين التقليدي. تكون المستويات الداخلية للمواد الكيميائية أقل بالنسبة للتدخين التقليدي ، ولكنها ليست مهملة.

تشرح لنا كاثرين جوجون ، مديرة أبحاث الكيمياء في أبحاث المنتجات في شركة فيليب موريس ، ما يلي: "يتم النظر في جودة هواء داخلية مقبولة حيث لا تصل الملوثات إلى مستوى حرج من التعرض ، وحيث لا يعبر الناس عن عدم رضاهم. بالنظر إلى تكوين الهباء الجوي المتولد أثناء استخدام المنتجات المسخنة ، يمكننا أن نتوقع بشكل معقول انخفاضًا كبيرًا في الملوثات الداخلية مقارنة بمنتجات الاحتراق ، مثل السجائر. "

 

هذا المقال بالتعاون مع Philip Morris International