لايف ستايل

كيف تحققين العد المطلوب من الخطوات يومياً أثناء العمل من المنزل

لويس جينيس – مدام فيغارو

11-November-2020

كيف تحققين العد المطلوب من الخطوات يومياً أثناء العمل من المنزل

6000 خطوة على الأقل يوميًا. هذا ما يوصي به National Observatory for Physical Activity and Sedentary Lifestyles (المرصد الوطني للنشاط البدني وأنماط الحياة المستقرّة) للحفاظ على لياقتك. ولكن منذ الإغلاق  بسبب الوباء والعمل من المنزل، فبالتأكيد قلّت الحركة اليومية. فإليك بعض النصائح حول كيفية اعتماد أسلوب حياة صحي من خلال التحرّك يومياً و لعدم قضاء أغلب وقتكِ وأنت جالسة في نفس المكان.

سيقدم طبيب رياضي وطبيب قلب وأخصائي تغذية نصائحهم حتى لا تعانين من نمط حياة خامل أثناء العمل من المنزل.

 

تحركي دائماً

يتميز نمط الحياة الخامل بالوقت الذي يقضيه جالسًا أثناء الاستيقاظ. ولتتغلّبي على ذلك، يوصى بالجلسات الرياضية من دون أي شكّ ولكن وحدها لن تكون فعّالة كما يجب.  قالت مارتين دوكلوس، طبيبة الرياضة في مستشفى جامعة كليرمون فيران ورئيسة المرصد الوطني للنشاط البدني وأنماط الحياة المستقرّة: "إن ممارسة الرياضة وتقليل وقت جلوسك أمر ضروري ، لكنهما عنصران منفصلان".

من الواضح أن أهم شيء هو التحرك بانتظام لتجنب قضاء فترات طويلة وأنت جالسة. "أفضل ما يمكنك فعله هو أن تتحرّكي كلّ ساعة لمدّة دقيقة أو دقيقتين"، تقول الطبيبة. "لست بحاجة إلى القفز أو الركض أو أي شيء، فما عليكِ سوى تحريك ساقيك، أو أن تمشي قليلاً في أنحاء المنزل.  يمكنك النهوض من مكتبك والتجول في الغرفة أو القيام بتمارين على الأرض لبضع دقائق." تضيف مارتين دوكلوس.

 

حافظي على النشاط البدني اليومي

يوصى بشدة بممارسة نشاط بدني يومي ، من 30 دقيقة إلى ساعة. المشي ، على سبيل المثال ، سيضمن الـ 6000 خطوة موصى بها، وفقًا لمارتين دوكلوس ، "في ثلاثين دقيقة تصلين إلى 4000 أو 5000 خطوة". المثالي هو أن تكوني سريعة ونشيطة وأن تتعرقي قليلاً. "يجب أيضًا أن يتم تنفيذها بشكل مستمر. بعد عشرين دقيقة يبدأ السكّر بالإحتراق، وبعدها تبدأ الدهون بالذوبان"، يقول فريديريك سالدمان ، أخصائي أمراض القلب وأخصائي التغذية. يمكن استبدال النشاط بركوب الدراجة لمدة 30 دقيقة.

تعتبر الدراجة في المنزل ، وفقًا لطبيب القلب ، مثالية للتحرك بشكل كافٍ أثناء فترة الحجر الصحي. "يمكنك الرد على رسائل البريد الإلكتروني أثناء استخدام الدواسة أثناء يوم عملك ، على سبيل المثال. إذا لم يكن لديك واحدة ، فيمكنك أداء 30 دقيقة من التمارين على الأرض ، أو تمرين ذراعيك بزجاجات ماء كبيرة مملوءة وكأنّها دمبل ، أو القيام بتمارين أساسية ".

 

تعزيز جهاز المناعة

الحركة المنتظمة والنشاط الرياضي ضروريان لتقوية جهاز مناعتك لمواجهة جميع أنواع الأمراض.

يقول الدكتور فريديريك سالدمان: "نعلم أنك إذا مارست نشاطًا بدنيًا لمدة 30 دقيقة يوميًا دون توقف ، فإنك تقللين من خطر الإصابة بالسرطان ومرض الزهايمر وأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 40٪".

 

أيضًا ، لتعزيز مناعتك، يجب عليك أيضًا تناول الطعام بطريقة متوازنة وتعريض نفسك للشمس وللضوء الخارجي.