لايف ستايل

مسبار الأمل الإماراتي يدخل مدار المريخ

كريستينا جبر

10-February-2021

مسبار الأمل الإماراتي يدخل مدار المريخ

وصل مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ في محاولته الأولى ما يجعل من الإمارات العربية المتحدة الدولة الخامسة على قائمة الدول التي تصل إلى الكوكب الأحمر، والأولى عربياً.

 

ليلة الثلاثاء كانت تاريخية بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومواطنيها وسكانها والعرب كلّهم.  عندما أطلقت الدولة مهمة المريخ في وقت سابق، أملت ان تنجح المهمة. ومساء الثلاثاء، كانت ٢٧ دقيقة كفيلة بتحقيق الحلم الإماراتي فكان الجميع بانتظار اللحظة التي يستعيد فيها الطقم الإتصال بالمسبار. في هذه الدقائق الـ 27 ، إما أن يدخل المسبار مدار المريخ أو يضيع في الكون.

 

"تمت المهمة بنجاح ! تم الاتصال بـ #HopeProbe مرة أخرى". اكتمل الآن إدراج Mars Orbit  ، غرد حساب البعثة وهنا أثبتت الإمارات العربية المتحدة أنه بالأمل والإيمان ، كل شيء ممكن.

 

 

وحظي الفريق الذي يعمل على المهمة بإعجاب كبير وتهنئة ، بينما انتشر الخبر بشكلٍ كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك تويتر وإنستغرام وفيسبوك.

 

 

من جهتها، احتفلت دبي بالحدث التاريخي من خلال برج خليفة.

 

فقد تم عرض مشاهد من الرحلة إلى التصميم والبناء والإطلاق على البرج ، بالإضافة إلى إضاءة المباني الشهيرة الأخرى في جميع أنحاء الإمارات  باللون الأحمر تكريماً لمهمة المريخ مساء الثلاثاء.