مشاهير

روان بن حسين: هذه نصيحتي لروان الصغيرة

فانيسا هبر

4-June-2020

روان بن حسين: هذه نصيحتي لروان الصغيرة

لُقّبت بـ"بروك شيلدز" الكويتية، لسحبة عيونها الجذابة، وشفتيها المملوءتين، وشعرها الطويل بلون الشوكولا، وبشرتها الزاهية مع خدودها الورديتين. صحيح أن جمالها قريب من جمال بروك شيلدز إلّا أن روان بن حسين تمكّنت من شقّ طريق الشهرة وخط لنفسها في عالم الجمال لتصبح واحدة من أبرز المؤثرات في العالم العربي مع 4.5 مليون متابع عبر حسابها على الإنستغرام.

بعد أن خلقت اسماً مرموقاً على السوشيال ميديا، أطلقت روان علامتها التجميلية، House of Rawan، حيث بدأت ببيع مجموعة من أحمر الشفاه المات التي نالت رواجاً كبيراً. أمّا الآن، تختبر روان مغامرة جديدة بعد أن استقبلت مولودتها الأولى لونا في فبراير 2020، فنحن متشوقات لمعرفة المزيد عن الأمومة التي تعيشها الإنفلونسر الكويتية في ظل الحجر المنزلي. حصلت Special Arabia على آخرمستجدات روان بن حسين: ما الذي تخطط له بعد فترة الإغلاق بالإضافة إلى بعض النصائح حول الجمال.

 

 

ما هي المأكولات التي اشتهيتها أثناء الحمل؟

كنت أتلهف إلى الطعام الحار والمأكولات المالحة. لكن بشكل غريب، لم أتناول الشوكولا رغم أنني أعشقه وغالباً ما أتناوله عادة! لعلّه السبب الرئيسي لعدم اكتسابي الوزن الكبير خلال فترة الحمل.

 

ما هي المفاجأة الكبرى التي اكتشفتها عن الأمومة؟

الأمومة شعور لا يمكنك تجاوزه! لا يمكنك أبداً أن تعتادي عليها. في كل مرّة أنظر إلى طفلتي، أشعر بالقشعريرة. لا يمكنني أن أتخيّل حتى الآن كيف أن هذا المخلوق الصغير عاش في أحشائي لمدة تسعة أشهر. إنها نعمة حقيقية.


Rawan-Bin-Hussein-1

 

ماذا عن فقرات الطبخ التي تشاركينها حالياً منذ فترة الحجر؛ هل هي موهبتك الخفية؟

عشت بمفردي لمدة خمس سنوات، لم أتمكن من الطهي، أو لم أكن أتكبّل عناء لتعلم كيفية الطهي. فكنت اطلب الطعام أو أتناول الوجبات المجمدة. لكن خلال الحجر المنزلي، وبشكل خاص بعد الزواج، واجهت صعوبة لتعلّم الطبخ المنزلي رغم أنني أردت حقاً أن أعدّ الطعام لأصدقائي وزوجي، لكنني لم أستطع فعل ذلك.

لذلك أخذت على عاتقي تعلّم الطبخ خلال الحجر المنزلي، نظراً لأنه لدي ما يكفي من الوقت، وقلت لنفسي إنني سأتعلم الطبخ وهذا بالضبط ما حصل. بدأت أولاً بقراءة الوصفات في الكتب وعلى الإنترنت بالإضافة إلى مساعدة أمي. ثم بدأت في عرض جلسات طبخ مباشرة مع طهاة محترفين من جميع أنحاء العالم، وعلّمني كل منهم وصفة من المأكولات التقليدية الخاصة بهم.



 

اذكري ثلاثة أمور على قائمة أمنياتك تنوين القيام بها بعد انتهاء الحجر المنزلي نهائياً.

على قائمة أمنياتي، أود قبل كل شيء أن أعود إلى بلدي الكويت. أفتقد أصدقائي حيث نشأت في مسقط رأسي. أريد أن أرى أشقائي وأريد أيضًا اصطحاب ابنتي إلى بلادي. ثانيًا، أريد حقًا الذهاب إلى بلد هادئ واستوائي على البحر مثل بالي أو تايلاند. ثالثًا، قد أتوجّه إلى أوروبا، بعد انتهاء كل شيء. ولكن من أهم قائمة مشاريعي هو الانتقال إلى الولايات المتحدة ومواصلة دراستي لنيل درجة الماجستير. كان من المفترض أن أنتقل إلى أميركا في أغسطس، لكن  نظراً للظروف الحالية، كان علي أن أؤجل ذلك وعلى أمل أن أخطط لها العام المقبل.


Rawan-Bin-Hussein-2

 

كيف تحافظين على بشرة نقية وشعر صحي؟

أعتقد أن الجمال يبدأ من الداخل، بدءاً من ما تأكلينه، وحالتك النفسية. يلعب التوتر دوراً كبيراً أيضاً في صحة بشرتك وشعرك. إذا كنت تشعرين بالضغط النفسي، فستظهر البثور على وجهك وستعانين من تساقط الشعر. لذلك أنا أهتم كثيراً بصحتي النفسية كما أنني أتبع نظاماً غذائياً صحياً مع تناول المكملات الغذائية الخاصة بي بشكل مستمر. أعتمد أيضاً على روتين جمالي معيّن حيث أستخدم بعض منتجات التجميل وأخضع لبعض العلاجات التجميلية في العيادة المفضلة لدي كل شهر.

 

ما هي المسلسلات الرمضانية التي شاهدتها هذا العام؟

لم أشاهد أي مسلسلات رمضانية. ما زلت أشاهد برامجي المفضلة القديمة على Netflix.

 

إذا تمكّنتِ من مقابلة روان الصغيرة، ماذا تودّين القول لها؟

أود أن أقول لروان الصغيرة (رغم أنني ما زلت صغيرة!) أن تكون أكثر واقعية، أن تترك عواطفها جانباً؛ كوني أقل عاطفية وأكثر عقلانية، استخدمي دماغكِ أكثر :)

 

ما هو العامل الأكبر الذي ساعدك في النجاح كسيدة أعمال وشخصية مشهورة على السوشيال ميديا؟

أعتقد أن الثقة بالنفس والإيمان بأنني أستطيع تحقيق ما أريده، ما دمت مصمّمة على ذلك، وأصوّب تركيزي على هذا الهدف المحدد.

بالإضافة إلى غياب عوامل التشتيت في حياتي والإبتعاد عن الأشخاص الذين يتمتعون بطاقة سلبية أو أي طاقة يمكن أن تجعلني أشعر بأنني أقل ثقة أو كسولة غير متحمسة لتحقيق الأحلام.

أعتقد أيضًا أن اختيار أصدقائي بحكمة والناس المحاطين بي، ساعدني على الوصول إلى أهدافي، أنا دقيقة للغاية في ما يتعلّق باختيار الأشخاص المقرّبين مني.