مشاهير - مقابلات

مصممة المجوهرات والمتخصّصة في ثقب أذان المشاهير ماريا تاش تخبرنا عن مجموعتها الجديدة

وكلّ ما عليكِ معرفته عن ثقب الآذان

حنان تابت

10-November-2020

مصممة المجوهرات  والمتخصّصة في ثقب أذان المشاهير ماريا تاش تخبرنا عن مجموعتها الجديدة

في السنوات القليلة الماضية ، ارتبطت كلمة "ثقب الآذان" ارتباطاً وثيقاً بإسم ماريا تاش، فقد أحدثت علامة نيويورك التجارية المفضلة لدى العديد من النجمات مثل غوينيث بالترو وكيت موس وجوليان مور وتشارليز ثيرون وسكارليت جوهانسون وغيرهنّ، ثورة في مفهوم الثقب والمجوهرات الخاصّة به.

 

أسست ماريا تاش علامتها للمجوهرات الفاخرة التي تحمل اسمها واستوديو الثقب (البيرسينغ) الفاخر في مدينة نيويورك في العام 1993. وفي عام 2004 ، أصبح موقعها الرائد محطّ اهتمام المطلعين على الموضة بمن فيهم النجمات. بعد موقع مدينة نيويورك، توسعت ماريا تاش في مناطق جديدة بما في ذلك لندن (هارودز ، ليبرتي) ، روما (ريناسنت) دبلن (براون توماس) ، ومؤخراً في دبي (دبي مول).

 

 

 

سبيسيال العربية تحدّثت مؤخّراً مع مصمّمة حلقات الثقب الأيقونية، حيث أخبرتنا عن مجموعتها الجديدة وشرحت لنا كل ما علينا معرفته قبل أخذ القرار بثقب منطقةٍ ما في الجسم. 

 

 

 

The Tassle Bars هي المفضّلة لدينا من المجموعة الجديدة. ممّا استمدّيتِ إلهامكِ؟ 

كنت أرغب في إنشاء تصميم بهيكل بأطوال متعددة والغرض منه هو زيادة الحركة. تتحرك الشراشيب المعدنية بحرية تحت آليات مخفية بذكاء ويتم تثبيتها بإحكام من خلال الاتجاه الثابت للتصميم. 

 

 

ما هو التصميم المفضّل لديكِ من المجموعة الجديدة؟

من الصعب اختيار واحد فقط!

Diamond Charmsالماس في مجموعتي هو مزيجٌ ما بين الأحجار والمسامير. أنا أحب الحركة وأحب الإعدادات الحجرية البسيطة للغاية. هذه الأحجار لها كلتي الميزتين. كان الهدف أن يجلس كل حجر بشكل مسطح على الجلد ، ولا يلتصق أبدًا، ويتحرك برفق بمفرده في انسجام مع من يرتديه.

 

لقد ولدت Silhouette Diamond Spikes الجديدة من رغبتي في ابتكار نسخة ماسية طويلة، دامجةً الطابع الشفاف في تصميمي، فكان هدفي ابتكار تصميم لم نر مثله من قبل، فكان العمل بالتقنيات للحصول على عيدان طويلة ورفيعة من أكثر ما استمتعت به. كذلك، كان هنالك تحدّي ابتكار تعليقة مينيمالية وغير مرئية لهذه الأحجار، لتتمكّني من تقدير الأحجار الماسية، فكانت Maria Tash Triple Spike Design المشغولة بدقّة فائقة. 

 

إنّها المجموعة الكاملة الأولى لك، لم قررت إصدار مجموعة كاملة للخريف والشتاء؟ وكيف تصفينها بكلماتٍ مختصرة؟ 

هذه المجموعة عبارة عن مفاهيم وصور كانت موجودة في لوحات الرسم الخاصة بي خلال السنوات القليلة الماضية. جزء من أهدافي الشخصية هو إحياء الأفكار الموجودة في رأسي. أردت إنشاء تصميم مجموعة من القطع الفاخرة بروح علامة Maria Tash ، وهي في الوقت نفسه قطعًا جديدة ومثيرة للاهتمام.

 

 

Maria-Tash-jewelry-1

 

لطالما كنت أركز على التوازن بين الطابع الخالد للقطعة والقطعة التي لا تبطل موضتها ويمكن ارتداؤها على مر السنين، شرط أن تكون قطعة عصرية في الوقت نفسه. أردت أن أجلب شيئًا جديدًا لمحبّي العلامة: قطع غير متوقعة ، وآليات متقنة ، وتقنيات ترصيع مبتكرة. 

 

 

 

Tash Helix و Tash Hidden Rock هما قطعتان مبتكرتان للغاية. ما هي التحديات التي واجهتكِ في تصنيعهما؟ 

يعد إنشاء تصاميم مجوهرات جديدة أسهل بكثير من اكتشاف موقع لثقب جديد. عادةً ما يستغرق إتقان تصميم المجوهرات لموقع ثقب جديد ما يصل إلى عام ، مع عدة جولات من أخذ العينات والتجهيزات. يجب أن تكون المجوهرات جميلة عند النظر إليها من الأمام وكذلك من الخلف وأن تكون مريحة. أستخدم خبرتي التي تزيد عن عشرين عامًا في الثقب لمعرفة ما الذي سيشفى بسهولة ، وذوقي لمعرفة ما سيبدو الأجمل. 

كان التحدي بالنسبة للتصميم هو إنشاء قوس معلق ومفاصل متحركة. 

 

 

 

Maria-Tash-jewelry2

 

الثقب الأوّل في حياتكِ أو ذكرى معيّنة أثناء إحداثكِ تقباً معيّناً

نشأت في إحدى ضواحي لونغ آيلاند في نيويورك ، وقد استمتعت حقًا بالسفر إلى ويست فيليدج في مانهاتن في الثمانينيات. كان أول ثقب لي عدا عن أسفل الأذن هو أعلى الأذن، وبعده أتت ثقوب الأنف المزدوجة في سوق كنسينغتون في لندن. أتذكر أنني استمتعت بتنسيق مجوهرات أنفي مع ألوان شعري التجريبية.

 

كيف تتكيف متاجرك مع فيروس كورونا حالياً؟

لدى Maria Tash، تضمنين سلامتكِ إذ يتمّ تعقيم كل أدوات الثقب ومجوهرات موضوعة في ثقوب جديدة أو موجودة أصلاً. تستخدم الإبر لمرة واحدة والقفازات تستخدم أيضاً لمرّة واحدة في جميع مراحل العملية أيضًا. في Maria Tash ، التزمنا دائمًا بأدق معايير النظافة وأضفنا المزيد من بروتوكولات التعقيم منذ بروز فيروس كورونا. على سبيل المثال ، جميع المجوهرات بالإضافة إلى أدوات التصفيف المستخدمة لحمل المجوهرات تخضع لتطهيربواسطة إضاءة UVC للقضاء على البكتيريا والفيروسات. نقوم الآن أيضًا بمسح علب المجوهرات والأسطح الأخرى بعد أن يقوم الموظفون بتنظيفها بانتظام لاختبار فعالية تطهيرها. يتم إدخال المسحات في الكمبيوتر مما ينتج عنه رقم يشير إلى ما إذا كانت هناك حاجة إلى تنظيف أي أسطح بشكل أكثر شمولاً. 
 

يمكنك مشاركتنا بعض النصائح حول الحصول على ثقب بطريقة آمنة؟

يجب أن يمنحك الثاقب الذي سيقوم بالعملية صورة دقيقة عن كيف سيبدو الثقب بعد إداثه. ستخفف هذه المعاينة من أي قلق وتضمن أن تناسب الحلقات أو الأحجار الثقب والمكان الذي اخترته. لا تترددي في طرح الكثير من الأسئلة. في متاجري ، يمكننا الآن إجراء هذه المحادثة عن بُعد ، إذا رغبت في ذلك ، مع المصممين لدينا. بالنسبة لاختيار المجوهرات ، أقترح البدء إمّا بالثقب الذي رأيته وتحبين أن تحدثيهه ثم إيجاد القطعة التي تناسبه ، أو الوقوع في عشق قطعةٍ معيّنة وإحداث الثقب بناءً عليها. أخيرًا ، من المهم جدًا عدم لمس الثقب بأيدي غير نظيفة، وأن يكون لديك فراش ومناشف نظيفة، متجّنبةً أن يكون عليها وبر أي حيوان أليف، لأنّه من الممكن أن يتسبب بتهيّج مكان الثقب. 

 

Maria-Tash-jewelry-1