مشاهير

مقابلة خاصة مع داليدا عياش عن النجاح والحب وجعل العالم مكانًا أفضل

حنان تابت

13-October-2021

مقابلة خاصة مع داليدا عياش عن النجاح والحب وجعل العالم مكانًا أفضل

إستمع للخبر

داليدا عياش هي سيدة أعمال شرسة ، لكنها أيضًا فنانة حالمة وعاملة إنسانية متفانية ، ونجاحها ببساطة ملهم. في هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها ، تعد قصة نجاحها مصدرًا للفرح والمشاعر الإيجابية.

داليدا هي مصممة الأزياء اللبنانية التي جعلت من حبّ الحياة فلسفة وراء علامتها التجارية ومجموعاتها ، موسمًا بعد موسم. لقد نجحت في ترسيخ نفسها في عالم الموضة القاسي ، كمصممة ناجحة. أثناء جلسة التصوير معها ، أجرينا مقابلة خاصة تكلّمت فيها عن حياتها المهنية والشخصية ومشاريعها وكذلك نشاطها الإنساني.

 

 

Dalida Ayach

 

 

كيف بدأت مسيرتك بالموضة؟

منذ أن كنت طفلة صغيرة ، وأنا أحب الموضة: من الأقمشة إلى التصاميم والألوان. أتذكر أنني لم أكن أرتدي أي شيء أبدًا دون تغييره أو إضافة لمسة خاصة إليه ، وكان جميع أصدقائي ، وكذلك عائلتي يعرفون أنني سأدخل عالم الموضة.

 

هل جعلك العمل في الموضة أكثر سعادة أو قلقا؟

إنه في الواقع مزيج من الاثنين ، لطالما كان العمل مع الأقمشة هو شغفي والتصميم هو دائمًا مكاني السعيد حيث يمكنني الاسترخاء وإعطاء أفضل ما لدي. في الوقت نفسه أشعر بقلق شديد في كثير من الأحيان ، خاصة قبل إطلاق المجموعة.

أنا شخص يبحث عن أدق التفاصيل ويمكن أن يكون هذا مرهقًا جدًا أيضًا ، أتحقق من كل قطعة من البداية حتى النهاية ، والعملية عبارة عن مزيج كبير من السعادة والتوتر الشديد. في النهاية ، عندما يتم إصدار المجموعة الكاملة ، أنسى التوتر والأرق ، وأشعر بسعادة شديدة.

 

هل كان عليك الكفاح من أجل الحصول على الاحترام الذي تحظين به الآن في عالم الموضة؟

دعيني أكون صادقًة معك ، لقد كان من الصعب جدًا في بداية مسيرتي المهنية إثبات نفسي كمصممة أزياء. اعتقد الجميع أنني كنت أفعل هذا لمجرد أنني زوجة رامي عياش ، فقد اعتقدوا أنني أريد فقط الأضواء ولكن مع مرور الوقت بدأ الناس يقدرون عملي وتصاميمي وكما تعلمين ، ارتدى العديد من المشاهير حول العالم تصاميمي ، وأثبتت العلامة التجارية نفسها وهذه مكافأة بسيطة لكل العمل الشاق الذي قمت به خلال هذه السنوات.

 

 

Dalida Ayach

 

 

أخبرينا عن مجموعتك الأخيرة.

جاءت هذه المجموعة من منظور شخصي للغاية ؛ عندما كنت طفلة ، كانت والدتي تصمم ملابسها بنفسها أحيانًا. ذات يوم أعطتني سترة وقالت لي "احتفظي بهذه السترة ، يومًا ما ستلهمك". مرت سنوات وبقيت البليزر في خزانة ملابسي، ومنذ  بضعة أشهرتحوّلت إلى نقطة البداية لهذه المجموعة. كانت الفكرة هي إعادة ابتكار هذه البليزرولكن بوضع لمستي الخاصة.

 

ما هي مصادر إلهامك ؟

كل شيء حولي هو مصدر إلهام : الأقمشة ، الطبيعة ، الهندسة المعمارية ، الناس ... كل شيء من حولي والحياة نفسها تلهمني لإنشاء تصميماتي ، حتّى COVID-19 وفترة الإغلاق كانا مصدر إلهامي في مجموعتي السابقة TINT ، مجموعة مليئة بالألوان تثبت أنني أستطيع رؤية الجمال في كل شيء حولي.

 

ما رأيك بصيحات الموضة؟

الصيحات مهمة ولكن في بعض الأحيان لا تكون مناسبة للجميع. أعتقد أننا يجب أن نختار الاتجاهات التي تليق بنا وتجعلنا نظهر في أفضل حالاتنا.

 

ما هي أكبر الدروس التي تعلمتها ، وما أكثر ما تفتخرين به في حياتك المهنية حتى الآن؟

لطالما كان لدي هذا الشغف بالموضة ، وكنت أعرف منذ طفولتي أن هذا لن يبقى مجرد شغف. كانت السنوات العشر الأخيرة مليئة بالتحديات والإنجازات ، لكن ما تعلمته هو أن أكون حازمًة ، أن أحب ما أفعله ، وأن لا أخاف أبدًا من التعبير عن نفسي ، والنقطة الأكثر أهمية هي أن أكون صادقًة مع نفسي.

 

Dalida Ayach

 

 

كيف تصفين نفسك في ثلاث كلمات؟

مخلصة ، حازمة وحالمة.

 

يوم في حياة داليدا عياش؟

الصباح ليس صعباً فنحن جميعاً نحن في المنزل نستيقظ باكراً. يبدأ يومي في وقت مبكر ، حيث أستيقظ قبل الأطفال ، وأجهزهم للمدرسة وأقضي بعض الوقت معهم قبل أخذهم إلى المدرسة ، ثم يحين وقت داليدا ورامي. قبل التوجه إلى العمل ، أحضّر الغداء ، اعتمادًا على توصيات الأطفال. أقضي معظم وقتي في المتجر بين التحضير والتصميم والتخطيط مع الفريق ، ثم ألتقي مع فريق عمل عيّاش الطفولة لمواكبة جدولنا الزمني. وقتي المفضل هو فترة بعد الظهر ، عندما يعود الأطفال من المدرسة ، حيث أقضي هذا الوقت معهم ، بين الدراسة والأنشطة الممتعة معًا. ثمّ يأتي وقت العشاء ، وقصص قبل النوم ، وأمسية أفلام مع رامي... الوقت المكرّس للعائلة مهم جدًا بالنسبة لنا ، وأعطيه أنا ورامي الأولوية.

 

أنت بالفعل نائب رئيسة جمعية عياش الطفولة الخيرية. ما هو العمل الذي تفوم به هذه الجمعية؟

عياش الطفولة هي جمعية تعليمية تساعد أكثر من 2000 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الأطفال الذين لا يستطيع أهلهم تحمل رسوم تعليمهم. أصبح هذا أولوية لكل من رامي وأنا ، وهو يجلب لنا السعادة المطلقة على المستوى الشخصي. بالنسبة لنا ، إنها ليست وظيفة، إنها مهمة نريد إنجازها. نلتقي يوميًا مع أولياء الأمور والعائلات والمنظمات غير الحكومية المختلفة حتى نتمكن من التعاون وإنشاء مشاريع تعليمية مختلفة ، لنكون قادرين على بناء المجتمع التعليمي الذي نهدف إليه.

 

هل ما زال هناك الكثير للقيام به؟

نعم ، لكننا نسير على الطريق الصحيح ، ورؤية الأطفال يواصلون تعليمهم والجيل الشاب يتخرج من الجامعة يجلب الكثير من السعادة لكل من رامي وأنا.

 

ما الذي يعطيك القوّة؟

العائلة أولاً ... رامي هوأول من دعمني ومن آمن بي وبموهبتي ، وهو دائماَ من يدفعني لتقديم المزيد والمضي قدمًا. أطفالي آرام وآيانا هما فرحة حياتي. الحياة نفسها تحفزني ، فأنا شخص إيجابي للغاية وأحاول دائمًا الحفاظ على الطاقة الإيجابية من حولي.

 

ماذا يعني النجاح لك؟

النجاح هو ثمار العمل الشاق ، الليالي الطوال والرؤية التي لدي لكل ما أفعله بشغف. أعتقد أنه عندما نفعل كل شيء بحب وشغف ، وعندما نضع روحنا في الأشياء التي نقوم بها ، سيكون النجاح حليفنا حتمًا.

 

ما هي مشاريعك القادمة؟

سأكون في مصر لإطلاق مجموعة خريف وشتاء 2022 الجديدة بنهاية أكتوبر ، وأبو ظبي بنهاية نوفمبر وسأكشف النقاب عن مشروع كبير جديد قريبًا.