موضة

أبرز ما جاء في تعاون H&M مع ساندرا منصور

مجموعة مستوحاة من الطبيعة والفن

حنان تابت

17-July-2020

أبرز ما جاء في تعاون H&M مع ساندرا منصور

لأول مرة في تاريخها، أعلنت ماركة إتش أند أم H&M عن تعاونها مع مصممة أزياء عربية بهدف إطلاق مجموعة نسائية جديدة تمنح المرأة الثقة في نفسها وتعكس حب الطبيعة.

 

استوحت H&M المجموعة الجديدة بالتعاون مع المصممة اللبنانية ساندرا منصور من مصدرين وهما الفنانات وجمال الطبيعة، تتميز بالجرأة والتعقيد ضمن لوحة من الألوان الترابية المميزة، حيث تضيف التفاصيل المصنوعة يدوياً مثل الكشكشة وطبقات الأقمشة مظهراً شبابياً وقوياً. ستتوفر مجموعة  H&M x Sandra Mansour اعتباراً من 6 أغسطس في محلات مختارة.

 

Sandra Mansour
ساندرا منصور

 

أطلقت ساندرا منصور دار الأزياء الخاص بها عام 2010. وقد ساعد اهتمامها بالتفاصيل والحرفية، مع بعض الإلهام من الفن ومحيطها في بيروت أن تتميز في تصاميمها .بالنسبة لمجموعة H&M x Sandra Mansour، استوحت ساندرا منصور أفكار التصاميم من الطبيعة والفنانات مثل Toyen Tanning Dorothea،Leclercq Lena  وBibi Zogbé. والنتيجة هي مجموعة أنثوية جريئة من الفساتين، البلوزات، التنانير، السترات المفصلة والتيشيرت المزين بطبعات والهودي. تتميز أغلب تصاميم المجموعة بالقصة الضيقة من فوق والواسعة من الأسفل، بالإضافة إلى الأطراف المكشكشة والتفاصيل الملفتة في لوحة من الألوان الترابية من اللون الرمادي إلى اللون العاجي والأسود.

 

تطلق ساندرا مصور أسماءً مختلفة على كل مجموعة من مجموعاتها؛ وعلى مجموعتها الخاصة بالتعاون مع إتش أند أم، فقد أطلقت عليها اسم Fleur du Soleil، الاسم مستوحى من الطريقة التي تعتمد فيها زهور عبّاد الشمس في دورة حياتها على الشمس. تزيّن النقاط ونقشات الزهور وطبعات زهرة عبّاد الشمس الأقمشة الشفافة الناعمة، لتعكس مستوى عالٍ من الحرفية؛ بينما تعكس التصاميم المختلفة القوة والجرأة.

 

 

علّقت ساندرا منصور قائلة: "مصدر الإلهام للتعاون مع H&M كان الطبيعة والعناصر الطبيعية، بالأخص زهرة عباد الشمس التي تعتمد اعتماداً كلياً على الشمس والضوء. وقد استعنت بالشعراء والرسامين لاختيار النسيج كالدانتيل بألوان داكنة والجاكار والأورغانزا المطرزة. من خلال مجموعة Fleur du Soleil أريد أ أتحدث إلى النساء في جميع أنحاء العالم من خلال إرسال رسالة أمل، وهو شيء نحتاجه حقاً الآن."

 

قالت ماريا أوستبلوم، رئيسة قسم المالبس النسائية لدى اتش آند ام: " أول شيء تلاحظه في تصاميم ساندرا منصور هي الصفات الحالمة والجمال المطلق،ِ ومن ثم تبدأ الحرفية، وفن رواية القصص والحداثة؛ هناك أيضاً شيء يدعم الأنوثة. نحن فخورون بالتعاون مع رائدة في مثلها مجال صناعة الأزياء، ونتطلع إلى إطلاق المجموعة في كل أنحاء العالم."

 

شاهدي أبرز التصاميم من مجموعة H&M x Sandra Mansour: