موضة

الأزياء الراقية تزدهر في مسلسل بريدجرتون عبر نيتفلكس

حنان تابت

29-December-2020

الأزياء الراقية تزدهر في مسلسل بريدجرتون عبر نيتفلكس

بدأ مسلسل الدراما Bridgerton بالبثّ في يوم عيد الميلاد على نيتفلكس، وهذا المسلسل الجديد المميّز بأزيائه الفخمة وبالمزيج بين الرومانسية والمخططات والفضائح هو حتماً ما نحتاج مشاهدته هذه الفترة. لندخل العالم الأنيق للمجتمع البريطاني الراقي خلال حقبة الريجينسي بلمسة عصرية.

 

مقتبس من سلسلة الكتب الرومانسية الأكثر مبيعًا لجوليا كوين والتي تحمل الاسم نفسه، مسلسل Bridgerton هو من إنتاج Shondaland ، وهي شركة إنتاج تلفزيوني أمريكية أسستها الكاتبة / المنتجة التلفزيونية شوندا ريمس ، والمعروفة بسلسلة Greys Anatomy وScandal. مزيج من Gossip Girl وPride and Prejudice ، تدور أحداث Bridgerton في أوائل القرن التاسع عشر، فترة ريجنسي، وبطلة القصة دافني بريدجيرتون (فيبي دينيفور) ، الابنة الكبرى لعائلة بريدجيرتون القوية ، وتظهر لأول مرة خلال الموسم الاجتماعي في لندن.

 

 

 

 

كانت مهمّة مصممة أزياء المسلسل Ellen Mirojnick التي تضم أعمالها السابقة The Greatest Showman و Maleficent ، كبيرة فعلياً، لإنشاء الملابس من الصفر، وقد صنعت بالفعل 7500 زي للموسم الأول! أزياء رائعة وغنية بصريًا ، من الملابس الداخلية إلى الفساتين وثياب الرجال والأحذية. قامت Mirojnick بتحديث اللوكات (من فساتين الخصر الإمبراطورية إلى السترات المخملية الرجالية) بألوان نابضة بالحياة وأقمشة عصرية وطبقات خيالية وزخارف فاخرة من الشواروفسكي، بالإضافة إلى التطريز المتطور. 

 

 

أخذت إلهامها من أعمال الرسامة الأيرلندية جينيف فيجيس ، وكذلك من مجموعة Chanel لربيع 2018 وعرض "Christian Dior: مصمم الأحلام" في متحف فيكتوريا وألبرت. قالت إلين خلال مؤتمر صحافي في 24 ديسمبر:

"هناك جمالية واضحة جدًا نبحث عنها دائمًا وهي جديدة وشابة. والسؤال الذي طرحته على نفسي وأنا أصمم الأزياء للمسلسل: هل ترتديها الفتاة العصرية؟"

 

 

عملت المصممة بشكل وثيق مع صانع الكورسيه الشهير السيد بيرل الذي صمم الملابس الداخلية الرائعة في المسلسل. أمّا بالنسبة للمجوهرات صنع الحرفي ومصمم المجوهرات ، لورينزو مانشيانتي بعض القطع المذهلة ، في حين أن بعض التيجان قدمها أرشيف شواروفسكي.

 

الموسم الأول من Bridgerton يعرض الآن عبر نيتفلكس.

 

Daphne-Bridgerton-played-by-Phoebe-Dynevor-in-Bridgerton

Daphne Bridgerton played by Phoebe Dynevor in Bridgerton

 

 

Colin-Bridgerton-and-Marina-Thompson

Colin Bridgerton and Marina Thompson

 

 

Lady-Cowper-and-her-daughter-Cressida

Lady Cowper and her daughter Cressida

 

 

Phoebe-Dynevor-as-Daphne-Bridgerton-in-Bridgerton

Daphne Bridgerton played by Phoebe Dynevor in Bridgerton
 

 

Queen-Charlotte-and-her-consorts

Queen Charlotte and her consorts

 

 

Viscountess-Violet-Bridgerton-and-two-of-her-daughters

Viscountess Violet Bridgerton and two of her daughters

 

 

The-Featherington-family

The Featherington family