موضة

السترة بنقشة الكاروهات: قطعة ضرورية في خزانة السيدة العصرية

حنان تابت

20-October-2020

السترة بنقشة الكاروهات: قطعة ضرورية في خزانة السيدة العصرية

صورة: ايمي جاكسون

 

 

أساسية في خزانتنا، أخذت السترة بنقشة الكاروهات شهرتها منذ العام 2017، حيث رأيناها في كلّ مكان، فغزت كلّ من منصّات العروض العالمية وخزانات الرائدات في عالم الموضة ومواقع التواصل الإجتماعي، أبرزها إنستغرام.

تشكّل هذه السترة المتعدّدة الإستخدامات والتنسيقات قطعة أساسية مناسبة للإنتقال بين الموسمين الصيفي والشتوي من جهة، وبين اللوكات النهارية الكاجوال وتلك المسائية الرسمية من جهةٍ ثانية.

استوحي أجمل اللوكات بسترة البلايز من المؤثرات والرائدات في عالم الموضة.

من قال أنّ السترة ترتبط دائماً باللوكات الرسمية؟ على العكس تماماً، خصوصاً عندما تكون من التصاميم المبالغ بحجمها، فما عليكِ سوى تنسيقها مع حذاء سنيكرز لتكمّلي إطلالتكِ الكاجوال والعصرية، تماماً مثلما نسّقتها عارضة الأزياء الأميركية كايا جربر مع قميص أبيض تحتها وسروال دنيم بأرجل واسعة.

من جهتها، قدّمت فانيسا هونغ، مذيعة في بودكاست خاصّ بها وإنفلونسر، لوكاً أنيقًا وكاجوال أيضاً. فنسّقت سترتها باللون اللون الرمادي مع بعض الخطوط البوردو مع سروال وبلوزة إثناهما باللون الأسود، ولإبراز اللوك أكثر، اعتمدت بوتس برّاق ومتوسّط الطول من Chanel. لم تلهمنا فقط لإطلالة عصرية بسترة البلايزر المنقوشة بالمربّعات، بل أعطتنا فكرة للوك خريفي مميّز أيضاً.  

 

ومن الستايلات التي لا تبطل موضتها هو سروال الدنيم كيفما كانت قصّته مع سترة بلايزر بنقشة المربّعات ومبالغ بحجمها، تماماً مثل اللوك الذي أتقنته هايلي بيبر والتي نسّقت معه صندال مربّع من الأمام في لوك مطعّم بالرسمية.

وإن كنتِ تريدين لوكاً كلاسيكيً ورسميً غير مبالغ به، فيمكنكِ تنسيق السترة مع لوك كامل باللون الأسود وإضافة حذاء ستيليتو نيود على اللوك مثلما فعلت مدوّنة الموضة البريطانية إيمي جاكسون.

بنطلون جينز مع سترة منقوشة لا ينفد أبدًا وهو دائمًا فكرة جيدة ، سواء كان مصممًا مع صندل بمقدمة مربعة على غرار هايلي بيبر ، أو بزي أسود كامل ومزود بزوج من الأحذية ذات الكعب العالي الكلاسيكية ، تمامًا مثل نظرة ايمي جاكسون.

لا تترددي واستثمري أموالكِ في هذه القطعة الخالدة في خزانتكِ. بين تلك ذات الحجم الكبير والأخرى الضيقة حول الخصر أو السترة بلونٍ ملفت، اخترنا لكِ تصاميم ستضيف لمسة عصرية على لوكاتكِ الإنتقالية بين الصيف والشتاء.

 

 

Double-breasted-checked-wool-blazer-Maison-Margiela

سترة من Maison Margiela

 

 

Oversized-appliqu%C3%A9d-checked-wool-blend-blazer-from-Acne-Studios

سترة من Acne studios

 

 

 

JWAnderson-BLAZER

سترة من JW Anderson