موضة

الكمامات العصرية المفضّلة لدينا من أسلوب ستريت ستايل في أسابيع الموضة

أوغوستان بوغرو – مدام فيغارو

21-October-2020

الكمامات العصرية المفضّلة لدينا من أسلوب ستريت ستايل في أسابيع الموضة

اختلفت أسابيع الموضة هذا العام عن الأعوام التي سبقت، فقد قيّدتها الأزمة الصحية التي يمرّ بها العالم، ففي حين قدّمت بعض الدور مجموعاتها لربيع 2021 عبر منصّاتٍ حيّة، اختارت أخرى المنصّات الرقمية. كذلك، وضعت القيود أيضاً على عدد المشاركين في العروض فكانت أعداد الرائدات في أسلوب الستريت ستايل أقلّ بطبيعة الحال، إلّا أنّ اللواتي حضرن، ألهمننا في إطلالاتٍ مميّزة وراقية، خصوصاً اللواتي لم ينسين كمّاماتهنّ المبتكرة المتناسقة مع اللوك.

صحيح أن أسابيع الموضة لربيع 2021 تكيفت جيدًا مع الطرق الجديدة في تقديم المجموعات، لكن أزياء ستريت ستايل كانت أيضًا قوية ومميّزة بما يكفي للتكيف مع وباء كورونا الذي فرض التباعد الاجتماعي والأقنعة الإلزامية. في ميلانو ولندن ونيويورك وكوبنهاجن ، قامت المؤثرات والرائدات بمطابقة أقنعتهنّ مع لوكاتهنّ بأسلوبٍ مبدعٍ ومميّز.

 

mask-street-style-3

 

كان من الواضح أنهنّ فضّلن اعتماد كمامات عصرية ومبتكرة خاصّة بهنّ، بدل اعتماد الكمامات الطبية التقليدية. ولكن اختار بعضنّ اعتماد هذه الكمامة منسّقاً إيّاها مع سترة بلايزر رسمية وتيشيرت أو قميص أبيض وحقيبة خصر.

أمّا بالنسبة للكمامات الملوّنة أو ذات النقشات المميّزة، فاقترنت مع لوكات دنيم كاملة تارةً، ومع معطف خفيف محدّد بحزام عند الخصر تارةً أخرى، كما رأيناها مع فساتين عندما كان الطقس لا يزال ملائماً.

أمّا بعض الموثرات ففضّلن اعتماد كمامات تحمل رسالة مؤثّرة، تماماً مثل الكمامة التي اختارتها منسّقة الأزياء الألمانية فيرونيكا هيلبرونر، من تصميم Christopher Kane ومطبوعٌ عليها "المزيد من الفرح" “More Joy”.

 

استوحي منهنّ واختاري الكمامة التي تناسب أسلوبكِ، لتتخلّي عن الكمامة الطبية.

 

mask-street-style-2

 

mask-street-style-4