أعراس

حفيدة الملكة إليزابيث عروس بفستان وتاج تاريخي

تفاصيل وصور حفل زفاف الأميرة بياتريس

فانيسا الهبر

20-July-2020

حفيدة الملكة إليزابيث عروس بفستان وتاج تاريخي

تزوجت الأميرة بياتريس، الابنة الكبرى للأمير آندرو وسارة دوقة يورك، من إدواردو مابيلي موتسي في حفل اتسم بقليل من الإبهار الملكي المعتاد، في قصر ويندسور.

وكانت جدّة الأميرة بياتريس، الملكة إيزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب من بين القلائل الذين حضروا الحفل. إذ سمحت إنجلترا في 4  يوليو بإقامة حفلات الزفاف شرط ألا يزيد عدد الحضور عن 30 فرداً.

كان الزوجان قد خططا للزواج في مايو إلّا أن إجراءات العزل أجبرتهما على تأجيل الحفل بعدد أقل من الحاضرين وبمراسيم بسيطة.  

 

 

 

رغم بساطة حفل زفاف الأميرة بياتريس، إلّا أن فستان زفافها كان مميزاً للغاية! إذ ارتدت فستاناً قديماً من الساتان التفتا العاجي مرصعاً بالألماس من تصميم نومان هارتنيل، يعود إلى الملكة إليزابيث التي ارتدته في حفل العرض الأول لفيلم "لورانس العرب"، وفي عشاء رسمي آخر في روما. كما أقرضت الملكة تاج الملكة ماري الماسي إلى الأميرة بياتريس لتتألق به في حفل زفافها.

 

 

لم يكن الفستان تماماً كما ظهرت فيه الملكة في الستيات، إذ كان تصميم التنورة أكبر، فأجرى المصمم ستيوارت بارفين بعض التعديلات لتجديد الفستان وأبرزها إضافة الأكمام القصيرة والمنفوخة إليه.

أما التاج فهو من المجوهرات الأحب إلى قلب الملكة إليزابيث، التي ارتدته أول مرة في حفل زفافها، ويعود إلى عام 1919 إذ كان مُصمماً للملكة ماري من حبات ألماس من قلادة مهداة من الملكة فيكتوريا.