موضة

دار رامي القاضي اللبنانية تحتفل بعيدها العاشر في ممشى القاهرة

كريستينا جبر

3-June-2021

دار رامي القاضي اللبنانية تحتفل بعيدها العاشر في ممشى القاهرة

سيستضيف Walk Of Cairo في مصر معرضاً لتكريم الدار اللبنانية رامي القاضي لأوّل مرّة خلال عير الدار العاشر.

 

“خلال العشر سنوات كنا سعداء الحظ في الحصول على الدعم من الصحافة والعديد من المشاهير والشخصيات المؤثرة لذا نحن ممتنون لهم بشدة” ، يقول المصمم اللبناني رامي قاضي بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس داره. 

 

لأول مرة في مصر يرحب " Walk of Cairo " بمصمم الأزياء اللبناني رامي قاضي لتقديم عرض أزياء مبهر يوم ٩ حزيران/يونيو. بالتزامن مع احتفال دار الأزياء  بمرور عشر سنوات على افتتاحها تستضيف " Walk of Cairo " دار أزياء رامي قاضي لعرض أحدث مجموعاته " RETROSPECTIVE 10 " بالإضافة إلى عدد من التصاميم الحصرية.

 

Walk of Cairo - Rami Kadi 

 

وعلى هامش العرض سيتم عمل معرض يضم اللحظات المهمة والتصميمات المبهرة  لرامي قاضي احتفالا بمرور عشر سنوات على افتتاح بيت الأزياء. 

 

Walk of Cairo - Rami Kadi

 

نشأت " Walk of Cairo "  لتكون شارعًا رئيسيًا يجمع الموضة والثقافة والترفيه على غرار شارع Carnaby street في لندن ليمثل مكانًا فريدًا من نوعه لقضاء وقتا جميلا في المشي والتسوق وتناول الطعام واللقاءات. توجه" Walk of Cairo " الدعوة لمصمم الأزياء اللبناني لعرض أعماله المتميزة  وتقديم  المكان الفريد الذي يمثل أحدث الأماكن المحلية التي صممها مكتب التصميمات الهندسية "Skidmore Owings & Merrill " الحائز على الجائزة.

 

Walk of Cairo - Rami Kadi

 

 

عرض الأزياء

يشمل العرض فساتين موسم ربيع وصيف عام 2021 بعنوان "RETROSPECTIVE 10 " إلى جانب خمس تصميمات حصرية لعرض " Walk of Cairo " ومجموعة من الفساتين المتميزة من مجموعة شتاء وخريف 2021 بعنوان " Dessiner le Vide ". يشرف على تنسيق عرض الأزياء الإستايلست المتميزة الشهيرة ياسمين عيسى التي تظهر أعمالها في أفضل منصات الميديا على المستوى الإقليمي والدولي.

يعقب عرض الأزياء معرضا للاحتفال بمرور عشر سنوات على افتتاح بيت الأزياء لعرض عناصر مختلفة فريدة من نوعها قدمها المصمم المتميز ويسعده أن يصحب الحضور خلال رحلته التي بدأت قبل عشر سنوات.

 

 

SS21-1-Ivory-silk-chiffon-strapless-gown-featuring-holographic-embellishments-of-golden-sequins-sheetss-

 

SS21-2-Holographic-halter-neck-gown-embroidered-with-scroll-sequins,-featuring-a-side-sleeve-and-a-tigh-high-slitt-

 

SS21-3-Crystal-violet-cut-out-crop-top-embroidered-with-holographic-sequins-paired-with-a-structured-short-holographic-skirt-with-fringes-(1)

 

SS21-4-Iridescent-sequins-fully-embellished-gown-with-a-structured-reverse-neckline-featuring-a-black-lace-overskirt-

 

 

داخل مجموعة " Retrospective 10"

تتكون مجموعة " Retrospective 10" من عشر قطع حصرية حيث تعود التصميمات إلى الوراء لإعادة اكتشاف  أهم الفساتين ودمج الأفكار والإبداع لتقديم شيء جديد. تأتي على النقيض من الجرأة في الألوان التي عرف بها رامي قاضي وبيت أزيائه، تعتمد مجموعة " Retrospective 10" على الألوان اللامعة مثل الذهبي والفضي والبلاتينيوم والبرونز.

تعبر التصميمات عن رحلة استكشافية داخل أرشيفات رامي قاضي لتكشف أعماله طوال عشر سنوات. وتعتمد المجموعة في الأساس على معيارين أساسين هما الطابع المميز والترويج. ويقصد بالطابع المميز فستان يمكن التعرف فيه بسهولة على طابع تصميمات رامي قاضي سواء في القصه أو التطريز أو المعالجة بينما يعبر "الترويج" عن فستان ارتدته أحد المشاهير أو حاز على إشادة نقدية أو جماهيرية.

 

 

SS21-9-Pearled-ivory-ball-gown-embroidered-with-psychedelic-patterns-of-crystals-and-ostrich-feathers,-featuring-a-satin-duchess-voluminous-bow-

 

SS21-10-Off-white-bridal-gown-featuring-silver-and-gold-champagne-embellishments-of-crystals,-beads-and-sequins-in-a-baroque-design-

 

 

رامي القاضي: عقد من التجارب والنضج

يعبر رامي قاضي عن أفكاره بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيس بين أزيائه بقوله " كان هذا العقد عقدًا من التجريب والتعلم والنضج. اكتشفنا موضوعات متنوعة من الطابع الفردي وحتى الجماعي. مثّلت المهرجانات والكتب والأفلام والفاعليات والأشياء الجامدة وغيرها مصدر إلهام لنا. خلال العشر سنوات كنا سعداء الحظ في الحصول على الدعم من العديد من المشاهير والشخصيات المؤثرة. كما أن للصحافة قوة داعمة كبيرة لنا ساعدتنا في تقديم أعمالنا في الصحف وعلى الشاشة كما نتوجه بالشكر لكل العاملين في صناعة الإعلام والصحافة. وبالطبع نهدي هذه المجموعة لعمل متواصل لعشر سنوات نستدعي فيه أبرز ما قدمناه ونشكر كل من عمل معنا."

في شهر يونيو الجاري وفي قلب مدينة الشيخ زايد تقدم منصة "Walk of Cairo " عرضا حيا في أجواء مفعمة بالحيوية والنشاط، كما يستطيع الحاضرون الاستمتاع بالتركيبات المبهرة ومناطق الجذب الفريدة من نوعها وعرض الأزياء الترفيهي.

 

 

SS21-5-Gold-mandala-inspired-gown-embroidered-with-crystals,-beads-and-sequins-featuring-tulle-polka-dot-sleeves-with-laser-cut-feathers-

 

SS21-6-Sand-beige-airbrushed-jacquard-gown-featuring-colored-embellishments-of-disney-fairies-and-a-voluminous-draped-side-neckline

 

SS21-7-Silver-draped-gown-embroidered-with-sequins,-cut-beads-and-swarovski-crystals-featuring-a-plunging-necklinee

 

SS21-8-Off-white-halter-neck-gown-embroidered-with-crystals-and-beads-featuring-a-backless-cape-highlighted-with-a-border-of-ostrich-feathers