مشاهير - مقابلات

ميسيكا تخلّد جمال الطبيعة بمجوهرات ساحرة

مستوحاة من الغابة، البحر والكثبان الرملية

حنان تابت

24-August-2020

ميسيكا تخلّد جمال الطبيعة بمجوهرات ساحرة

في ظلّ الشلل الذي اجتاح العالم، استفادت فاليري ميسيكا من هذا الوقت لتأمّل الطبيعة والعالم من حولها. هذا العالم المَهيب الذي يدور حولنا بشكل روتيني، عالم نشكي فيه من ضيق الوقت، عالم يسير بسرعة تفوق الوصف... في هذه اللحظة التي توقّفت فيها عقارب الزمن، تسنّى للمصمّمة استرجاع تركيزها ورؤية العالم من منظار جديد.

من وحي الأشجار الوارفة والجبال الصخرية والشمس الحارقة والبحر الهائج والأمواج المتخبّطة، رأت فاليري ميسيكا في منحنيات الكثبان الرملية عقوداً فاخرة، وفي أوراق الشجر الأخضر أقراطاً تلتفّ حول الأذن، وفي البحر انعكاسات لأحجار الألماس.

في ظلّ القيود المفروضة على السفر، شعرت فاليري برغبة عارمة لتخلّد جمال الطبيعة الخالي من الشوائب في مجوهرات برّاقة. أخذت ملاذاَ في صور الطبيعة وأعلنت جهوزيّتها للهروب من الواقع إلى خيالها، لتغيير الجو والشروع في حلم جديد. هل أنتِ جاهزة لمرافقتها في هذا المشوار؟

بهذه المناسبة، تقول فاليري ميسيكا: "تفتّحت عيناي على سخاء الطبيعة وجمالها المهيب، فهي مصدر لإلهام لا ينضب. أكرّم من خلال هذه المجوهرات مصدر الأنوثة، ألا وهو الطبيعة".

 

 

 

 

 

الغابة

خَضار على مدّ العين والنظر، حيوانات مذهلة، أشجار وارفة...بتدرّجات مختلفة من اللون الأخضر الباعث على الحياة. في غابة مطرية استوائية حيث يخرق الضوء الظلال، يتّقد الذهب الأصفر، وتخرج من أرض الغابة الخضراء امرأة محاربة بالمعنى الحديث للكلمة. تتألّق بأقراط دائرية كبيرة، فيما تلتفّ المجوهرات كالحلى الجالبة للحظّ فوق عنقها. تزدان ذراعاها بأساور تلمع على بشرتها الناعمة كالمخمل.

 

messika

 

messika-ring

البحر

تستمدّ المصمّمة الوحي من البحر عندما يتهيّج. ففي الطقس العاصف، تتكسّر الأمواج بتدرّجات آسرة باللون الأزرق. من وحي الأمواج المتخبّطة، تبتكر المصمّمة عقوداً كبيرة وأقراط تلتفّ حول الأذن وأساور كبيرة الحجم. بين البحر وقعر المحيط، يعكس الذهب الأبيض النور ويبرق بأروع حلّة على الحورية المتألّقة بمجوهرات ميسيكا.

 

 

الكثبان الرملية

تُحاكي الكثبان الرملية جمال مُنحنيات جسم المرأة، ومن وحيها تتألّق مجوهرات ميسيكا بألوان نيود تُبرز جمال الذهب الأصفر. تأسر المرأة المتحرّرة الأنظار بتشكيلة من الأساور والخلاخيل والأقراط المكّدسة التي تجاري صيحات الموضة بتصاميمها الأنيقة والمرهفة.