موضة

إمزجي ألوان الباستيل معاً لإطلالة منعشة هذا الصيف

لتكن ألوانكِ خفيفة ورومانسية!

كريستينا جابر

5-May-2020

إمزجي ألوان الباستيل معاً لإطلالة منعشة هذا الصيف

تعجبنا ألوان الباستيل، خصوصاً أنّها ناعمة ودافئة على الرغم من أنّها تدرّجات فاتحة بعض الشيء، إلّا أنّ تنسيقها يبقى من بين أصعب التنسيقات لما تفرضه هذه الألوان من طابعٍ رومانسي وأنثوي من جهة، ولجرأة اختيار هذه الألوان معاً من جهةٍ ثانية. ابتداءاً من الأصفر الشاحب، والأخضر الباهت ووصولاً إلى الأزرق والزهري الفاتحان وهما الأكثر اعتماداً، بالإضافة إلى الليلكي الناعم.

من حسن حظّنا، أنّ الفاشينيستاز نسّقن هذه الصيحة في إطلالاتٍ عدّة، فما عليكِ إلّا تدوين الملاحظات المناسبة لإتقان اعتمادها أنتِ أيضاً.

 

لوك بألوان الباستيل  

هذه التدرجات الباهتة يمكن أن تكون مجموعة في إطلالة واحدة، شرط أن تبعد قصّات القطع الإطلالة ككلّ عن الملل. الفاشينيستا ليوني هان Leonie Hanne، أثبتت كلامنا عندما اعتمدت إطلالات كاملة بألوان الباستيل وبتدرّجات مختلفة، لطالما أطلقت الطابع الجريء في الإطلالة.

ومن جهةٍ ثانية، في حين كنّا نعتقد أنّ الأخضر والأزرق لا يتماشيان معاً بسهولة، بدت تدرّجات اللونين الشاحبة معاً الأجمل.





 

 

الباستيل مع تدرّجات البيج

من أكثر الطرق التي تلفت النظر هي مزج ألوان الباستيل مع تدرّجات من البيج الذي بدوره يضيف نعومة إلى الإطلالة. لفتتنا إطلالة دانييل بيرنستاين بالأزرق الباستيل مع المعطف البيج، من دون أي مبالغة. أمّا ليوني هان، فأضافت توب بالبيج في لوك جمع بين تدرّجات مختلفة من اللون الزهري.

 

دانييل بيرنستاين

 

 

ليوني هان

 

 

الباستيلات مع لون صارخ

إن كنتِ من محبّات الألوان الصارخة والملفتة للنظر بدل من تلك الخفيفة، فيمكنكِ المزج بين الإثنين بطريقة مميّزة وأنثوية، فيمكنك اعتماد أكسسوارات بألوان صارخة مثلاً (حذاء، حقيبة...)، وثمّ اعتماد التدرجات الباستيل التي تتوافق مع تلك البارزة.

 


رينه فرح