مشاهير

إستعدّي لأول بطولة غولف محترفة للسيدات في المملكة العربية السعودية

حنان تابت

12-November-2020

إستعدّي لأول بطولة غولف محترفة للسيدات في المملكة العربية السعودية

تنطلق اليوم أول بطولة غولف محترفة للسيدات في المملكة العربية السعودية ، في مدينة الملك عبد الله (KAEC) ، مركز الأعمال شمال مدينة جدة على البحر الأحمر ، وتحديدًا في نادي Royal Greens Golf and Country Club. بمناظره الخلّابة وبمحاذاته لمياه البحر الزرقاء، سيرحب ملعب الغولف بالمنافسات من جميع أنحاء العالم.

 

 

تتّجه أعيننا إلى لاعبة الغولف المغربية مها حديوي، لأنها أول لاعبة غولف عربية محترفة. بالأمس، شاركت صورة لها أثناء رفعها عصا الغولف باحتراف عبر صفحتها على إنستغرام، معلّقةً:

" أتطلّع إلى الأسبوعين المقبلين في السعودية! منظرٌ خلّاب في انتظارنا من الملعب". 

 

 

وقالت في مقابلة مع "بي بي سي": "أن أكون جزءًا من هذا الحدثالضخم هي لحظة تاريخية بالنسبة لي، ، أن أكون جزءاً من ذلك هو أمرٌ مهمّ جداً". 

 

برعاية شركة النفط السعودية أرامكو ، ستستمر بطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات حتى 19 نوفمبر ، أي سبعة أيام من المنافسة الشرسة بين أكثر من 100 لاعبة غولف، من بينهنّ Georgia Hall من إنجلترا ، الفائزة الكبرى في بطولة 28 AIR Women’s Open،  ولاعبة الجولف آمي بولدن التي قالت على حسابها على انستغرام، "كل شيء جاهز لنصنع التاريخ!". قد تكون لاعبة الجولف الويلزية البالغة من العمر 27 عامًا متقدّمة خطوة على منافسيها لأنها تعرف الملعب بشكل أفضل ، حيث أنها سفيرة لهذه الرياضة في المملكة ، فقد زارت الملعب عدة مرات في السنوات الأخيرة.

 

 

لم يسبق أن أقيمت دورة الغولف للمحترفات في المملكة من قبل، وستشهد أول بطولة غولف للسيدات في المملكة العربية السعودية بطولتين: أرامكو السعودية الدولية للسيدات بجائزة مليون دولار من 12 إلى 15 نوفمبر، وفريق السيدات السعوديات الدولي بقيمة 500 ألف دولار، من 17 حتّى 19 نوفمبر.