مشاهير

جورج وأمل كلوني يتبرعان لثلاث جمعيات لبنانية

لتأمين الإغاثة للمتضررين في إنفجار بيروت

سيغولين فورجار / Madame Figaro

12-August-2020

جورج وأمل كلوني يتبرعان لثلاث جمعيات لبنانية

صرّح جورج وأمل كلوني بأنهما "قلقين" على أهل بيروت الذين شُرّدوا من مازلهم عقب الإنفجار الضخم الذي وقع يوم الثلثاء 14 أغسطس في العاصمة.

حادث مأساوي في بيروت: أدى الإنفجار إلى أكثر من 150 قتيلاً و5000 جريح، بالإضافة إلى المفقودين و300 ألف مشرّد.



amal-and-georges-clooney1

 

من ضمن المساعدات والتبرعات التي قُدّمت لدعم أهل بيروت، أعلن الثنائي جورج كلوني وأمل علم الدين عن التبرع بمبلغ 100 ألف دولار للجمعيات الخيرية اللبنانية. وفي بيان، نشرته مجلة People، صرّح الثنائي:

"نحن قلقان حقاً على أهالي بيروت والدمار الذي تعرضت له مدينتهم في الأيام الماضية."

 

كذلك، أكّدا بانهما سيوزعان المبلغ على ثلاث جمعيات تُعنى بمساهدة المتضررين من الإنفجار وقالا:

" وجدنا ثلاث جمعيات خيرية توفّر الإغاثة الأساسية على الأرض: ​الصليب الأحمر​ اللبناني،Impact Lebanon، وبيتنا بيتك. وسنتبرع بمبلغ 100 ألف دولار لهذه الجمعيات الخيرية ونأمل أن يساعد الآخرون بأي طريقة ممكنة."

علماً أن تبرّع جورج كلوني وأمل علم الدين في وقت سابقة من هذه السنة بمبلغ مليون دولار لدعم الجهود لمكافحة فيروس الكورونا.

 

 

من أصول لبنانية

تجدر الإشارة إلى أن أمل علم الدين وُلدت في بيروت لعائلة درزية ثرية، هاجرت من لبنان جراء الحرب في أوائل الثمانينات، للاستقرار في قرية هادئة في ضواحي لندن حيث التحقت أمل بالمدرسة الثانوية.

بعد ذلك، دخلت أمل كلية St Hugh في جامعة أوكسفورد ثم جامعة نيويورك ، حيث درست القانون الدولي. فأصبحت محامية في مجال حقوق الإنسان مع عملاء من شخصيات مرموقة مثل جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، رئيس الوزراء الأوكراني السابق يوليا تيموشينكو وسيف الإسلام، نجل العقيد الليبي معمر القذافي.



Amal-Alamuddin

Amal-Alamuddin-Her-Parents