مشاهير

كايلي وكيندال جينر متهمتان بعدم دفع الأجور

وحملة PayUp# للمطالبة بها

هلا فيّاض

25-June-2020

كايلي وكيندال جينر متهمتان بعدم دفع الأجور

تصدّرت كل من نجمتي تلفزيون الواقع كايلي وكيندال جينر عنواين الصحف مؤخراً بعد الإعلان عن تعاونهما لإصدار مجموعة مستحضرات تجميل Kendallx Kylie التي ستصبح متوفرة غداً الجمعة.

 

 

رغم ذلك، قد تكون الشقيقتين جينر في مأزق، إذ اتُهمتا  بعدم دفع أجور عمّال المصانع، منذ مارس، التي تنتج لهما خط الأزياء الذي أطلقاه باسم Kendall + Kylie.

وبحسب التقارير، فإن عمال المصانع الذين يعملون بلا نهاية على خط ملابس Kendall + Kylie، يدَّعون بأنهم مستحقين لأجورهم منذ مارس ويطالبون بها بأي ثمن.

في الأول من يونيو، دعت Remake، وهي منظمة غير ربحية ضد الاستغلال في الموضة، كايلي وكيندال جينر إلى دفع أجور عمال المصانع مقابل أشهر العمل قبل انتشار جائحة COVID-19.

 

 

وبالتالي، اطلقت Remake حملة #PayUp لمحاسبة العلامات التجارية للأزياء خلال COVID-19 وللتأكد من دفع المصانع للعمال بعد العمل على الطلبات المُنتجة، إذ بدون دفع الأجور، تواجه العديد من النساء اللواتي يصنعن الملابس والأقمشة التشرد والمجاعة.

وأكّدت ان KENDALL + KYLIE رفضت دفع أجور عمّال الملابس مقابل الطلبات التي تم إنتاجها في فبراير ومارس بعد انخفاض المبيعات بسبب جائحة الكورونا.

هل ستتمكنّ الشقيقتان من حلّ هذه الأزمة ودفع الأجور المستحقة في نهاية المطاف؟
 

قد يهمكِ أيضاً
فوربس تجرّد كايلي جينر من لقبها وتتهمها بالاحتيال
وهكذا جاء ردّها