Facebook Pixel

تفسير الاحلام

تفسير الاحلام

مع كل إشراقة شمس هناك من حلم بأمر لافت في منامه. مع كل إشراقة شمس هناك شاب أو شابة جالسين على سريرهما محاولين تذكر تفاصيل الحلم الذي رأوه في الليلة السابقة بحيث يصبح السؤال اليومي الأبرز، للكثيرين من مختلف بقاع الأرض، ما معنى المنام الذي رأيناها؟ أو ما الذي تخفيه العناصر التي رأيناها في المنام؟ هل تفسير الحلم ايجابي أم سلبي؟ إن كنتم ممن يرون ويتذكرون أحلامهم فهذا أمر جيد لأن لكل حلم من الأحلام التي تحلمون بها تفسير، إلا أن التفسير يختلف باختلاف صاحب الحلم ووضعه الاجتماعي، أما إن كنتم لا تحلمون أو لا تتذكرون أحلامكم فلا تقلقوا فهذا أمر طبيعي. باختصار هناك الكثير من الأحلام والمنامات الشائعة، من مثل رؤية أنواع من الحيوانات أو القوارض، رؤية عرس أو خطوبة، رؤية فيضان أو حريق أو سجن، رؤية المرء نفسه يغرق أو يختنق أو غير قادر على الصراخ والحركة. الأكيد أن هناك رسالة موجهة لصاحب الحلم، ولكن علينا الفصل بين المنام وحديث النفس أي ما يتمناه المرء بشدة فيراه في منامه على أمل أن يتحقق. في هذه الصفحة سنقوم بتفسير أكثر الأحلام شيوعا بالتفصيل وسنساعدكم على فهم الأحلام التي تراودكم.

كيف يمكنني أن أفسر حلمي


يتساءل الكثيرون كيف بإمكانهم تفسير حلمهم، المسألة سهلة إلا أنها تعتمد على أمور عدة كما سبق وذكرنا، فقد يختلف تفسير الحلم من شخص الى آخر على اختلاف الوضع الاجتماعي أو المادي أو النفسي... إلخ. بعد تحديد هذه العوامل الأساسية التي تؤثر على تفسير الحلم، لابد عليكي من الأخذ بعين الاعتبار التالي:


  • حاولي تذكر الحلم بكل تفاصيله من رموز وألوان وأحداث وقومي بتسجيله على ورقة كي لا تنسينه لأن الأحلام تُنسى بسهولة
  • تذكري إن كان الحلم عنك أم عن شخص آخر
  • تذكري المشاعر التي شعرت بها خلال الحلم، هل كنت خائفة، سعيدة، متوترة، او غاضبة... إلخ
  • تذكري إن كان الحلم فيه أصوات صراخ أو نحيب أو همس أو ضحك... إلخ
  • اعتمدي مرجعا موثوقاً لتفسير رموز وتفاصيل حلمك بالاستناد إلى وضعك الاجتماعي، أي عزباء أو متزوجة أو مطلقة
  • بإمكانك الاختيار بين تفسيرات ابن سيرين، ابن شاهين أو النابلسي، فهؤلاء من أبرز مفسري الأحلام
  • عليك التفريق بين الحلم الرؤية أو الحلم الذي مصدره الشيطان. غالباً ما تكون الطريقة الأشهر للتمييز بينهما هو أنه إن استيقظت مفزوعة فهذا يدل على أن الحلم من الشيطان لأن الله عز وجل رحوم كريم

تفسير الاحلام بالحروف


تفسير الاحلام حرف الجيم

تفسير الاحلام حرف الدال

تفسير الاحلام حرف الذال

تفسير الاحلام حرف الراء

تفسير الاحلام حرف الزين

تفسير الاحلام حرف السين

تفسير الاحلام حرف الطاء

تفسير الاحلام حرف الغين

تفسير الاحلام حرف اللام